الرجاء يتعاقد مع المدرب الألماني جوزيف زينباور

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-08 20:59
المدرب الألماني جوزيف زينباور (وسطًا) خلال توقيع عقده مع الرجاء (twitter/RCAofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الرجاء الرياضي المغربي، اليوم الخميس، تعاقده مع المدرب الألماني جوزيف زينباور للإشراف على تدريب الفريق، خلفًا للتونسي منذر الكبير المُقال من منصبه.

وكان الرجاء قد أعلن، الأربعاء 7 يونيو/حزيران، إقالة التونسي منذر الكبير من تدريب الفريق معللًا ذلك بغيابٍ متواصلٍ وغير مُبرَّر له عن تدريبات الفريق، حسب بيان رسمي نشره على صفحاته على منصات التواصل الاجتماعي.

وبدأ زينباور، البالغ من العمر 53 عامًا، مسيرته التدريبية موسم 2004-2005 مع نادي هينغر الألماني الهاوي، وأشرف منذ ذلك الحين على العديد من الأندية الألمانية أبرزها نادي هامبورغ موسم 2014-15.

وفي عام 2019، خاض زينباور أول تجربة تدريبية خارج ألمانية، حيث تسلم تدريب نادي أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي واستمر معه حتى عام 2021، ليرحل بعد ذلك لتدريب لوكوموتيف موسكو الروسي موسم 2022-23.

وسيحاول المدرب الألماني تصحيح الأوضاع داخل النادي العريق الذي عانى من تذبذب المستوى في الموسم الحالي، إذ يحتل المركز السادس في ترتيب الدوري المغربي بفارق 21 نقطة عن المتصدر الجيش الملكي، و20 نقطة عن الوصيف الوداد، وغادر مسابقة دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي المصري في ربع النهائي.

وستكون أول مهمة لزينباور مع الرجاء هي قيادة الفريق للتويج بلقب كأس العرش، حيث يلتقي الفريق مع غريمه الوداد في نصف نهائي المسابقة، الذي لم يتحدد موعده حتى الآن.

وومن المنتظر أن تكون مواجهة نهضة بركان لحساب المرحلة 27 من منافسات الدوري المغربي أول مباراة رسمية للمدرب الألماني مع الرجاء.

شارك: