الرجاء بطل كأس محمد السادس للأندية على حساب الاتحاد السعودي

2021-08-22 09:13
تتويج فريق الرجاء بلقب البطولة العربية 2021 ضد الاتحاد السعودي (uafaac)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم فريق الرجاء المغربي لقب مسابقة كأس محمد السادس لأبطال الأندية العربية سهرة السبت 21 أغسطس/ آب، على حساب فريق الاتحاد السعودي بعد اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي مالت إلى كفة الرجاء بنتيجة 4-3، بعد انتهى الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل بأربعة أهداف في كل شبكة.
 

شوط أول عنوانه 5 أهداف بين الرجاء والاتحاد


الفريق السعودي كان البادئ بالتسجيل عبر البرازيلي برونو هنريكي برأسية متقنة في الدقيقة الرابعة، لكن سرعان ما جاء الرد من جانب الرجاء بعدها بأقل من دقيقة عن طريق لاعبه إلياس حداد بالرأس أيضًا.

مسلسل الأهداف في الشوط الأول استمر بتسجيل محمود بن حليب هدف التقدم للرجاء عند الدقيقة 13 بتصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء، واستغرق رومارينيو 15 دقيقة فقط ليدرك التعادل للاتحاد من علامة الجزاء، وقبل نهاية الشوط الأول بسبع دقائق استغل زكريا الوردي دربكة دفاعية للعميد ليتقدم مجددا لفريقه وينتهي الشوط الأول 3-2 للفريق المغربي.
 

أهداف الشوط الأول من مباراة الرجاء والاتحاد


الغزارة التهديفية تستمر في الشوط الثاني


بعد 5 دقائق من انطلاقة الشوط الثاني من المباراة سجّل الدولي المغربي سفيان رحيمي الهدف الرابع لفائدة الرجاء من ركلة حرة بطريقة متقنة، لكن رومارينيو لم يمهله سوى 3 دقائق ليقلص الفارق بتسديدة زاحفة من داخل منطقة الجزاء، وتصبح النتيجة 4-3 للنادي المغربي الأخضر.
 

رومارينيو يقلص الفارق ويسجل الثالث للاتحاد


رومارينيو أول لاعب يسجل هاتريك في نهائي البطولة العربية


البرازيلي رومارينيو عاد ليدرك التعادل من جديد للاتحاد عند الدقيقة 64 من علامة الجزاء وتصير شاشة النتيجة في مركب محمد السادس 4-4، ويصبح نجم الاتحاد السعودي أول لاعب في تاريخ المسابقة يسجّل هاتريك في المباراة النهائية.
 

الهدف الرابع للاتحاد عن طريق رومارينيو


ركلات الترجيح


ابتسمت ركلات الترجيح للنادي المغربي صاحب الأرض والضيافة، بعد أن أهدر لاعبو الاتحاد ركلتين مقابل ركلة واحدة مهدرة من جانب الرجاء.
 

ركلات الترجيح تنصف الرجاء


الرجاء يضيف ثاني ألقابه في البطولة العربية


النادي المغربي حصد لقب البطولة العربية للأندية للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة عام 2006 التي حسمها بتغلبه على نادي إنبي المصري، قبلها كان الرجاء قد خسر نهائي 1996 أمام الأهلي المصري.. إجمالًا هي البطولة الثالثة للأندية المغربية، بالنظر إلى اللقب الذي أحرزه الوداد البيضاوي عام 1989 على حساب الهلال السعودي.
 

تتويج الرجاء بالكأس


الاتحاد يخسر.. لكن السعودية لا تزال في المقدمة


رغم خسارة الاتحاد نهائي نسخة عام 2021 أمام الرجاء المغربي، فإن الأندية السعودية لا تزال متصدرة للائحة شرف البطولة بواقع 8 ألقاب (مرتين للهلال والشباب والاتفاق- مرة واحدة للاتحاد والأهلي).. مقابل 7 ألقاب للأندية التونسية، و4 ألقاب للأندية الجزائرية ومثلها للعراقية، بينما حصدت مصر اللقب مرتين عن طريق الزمالك والأهلي.
 

شارك: