الرابطة المحترفة تؤجل "كلاسيكو الجزائر" بعد جدل كبير

2021-06-08 09:01
كثيرا ما يتسبب موعد مباراة مولودية الجزائر واتحاد العاصمة في أزمة (Facebook)
Source
+ الخط -

قررت رابطة دوري المحترفين الجزائري، تأجيل مباراتين ضمن الأسبوع الـ12 من الدوري الجزائري واللتين كانتا مقررتين يوم الأحد، الأولى تخص "كلاسيكو الجزائر" الكبير بين مولودية الجزائر واتحاد الجزائر والثانية بين بطل الموسم الماضي شباب بلوزداد وجمعية الشلف.

وأعلن فريقا اتحاد الجزائر ومولودية الجزائر الخميس الماضي تأجيل مباراتهما بعد اتفاق مسبق بينهما، لكن دون الحصول على موافقة رابطة الدوري، ما دفع رئيسها عبد الكريم مدوار إلى التعبير عن امتعاضه من هذا التصرف، وقال إن قرار تأجيل أي مباراة في الدوري يجب أن يخضع لـ"موافقة هيئته"، وهو الذي كان طالب الأندية بضرورة احترام البرمجة حتى لا تتأثر روزنامة الموسم المضغوطة.

إدارة مولودية الجزائر بررت طلب التأجيل الموجه أولا لنادي اتحاد الجزائر، برغبتها في الحصول على الوقت الكافي للتحضير لمواجهة الزمالك المصري في افتتاح مرحلة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا الجمعة المقبل بالقاهرة، في الوقت الذي يمر فيه النادي بأزمة نتائج في الدوري أدت إلى إقالة مدربه السابق نبيل نغيز.

وربطت مصادر winwin تأجيل ديربي الجزائر الكبير على الرغم من إجرائه أمام مدرجات صامتة، بدواع أمنية مرتبطة بما فعلته بعض جماهير نادي مولودية الجزائر قبل أيام، عندما اقتحمت مقر شركة سوناطراك الحكومية الممول الرئيس للفريق. إذ تخشى السلطات تكرار أعمال الشغب بسبب هذه المباراة، لأن أنصار النادي تعودوا مؤخرا انتظار اللاعبين خارج الملعب بعد كل جولة في الدوري.

من جانبه، لم يتردد نادي شباب بلوزداد المشارك في دوري أبطال إفريقيا أيضا، بطلب تأجيل مباراة أمام جمعية الشلف والحصول على نفس المعاملة التي وجدها فريق مولودية الجزائر، وهو الذي سيواجه نادي مازيمبي الكونغولي السبت المقبل في لومومباشي، ما دفع رابطة دوري المحترفين لقبول طلبه بعد الحصول على موافقة منافسه جمعية الشلف أيضا.

ووصف متابعون قرار الرابطة بتأجيل المباراتين بالغريب لأن الوقت الفاصل بين موعد مباراتي مولودية الجزائر وشباب بلوزداد في الدوري الجزائري ودوري أبطال إفريقيا يتجاوز الخمسة أيام، في وقت لم يتم فيه تأجيل مباراتي وفاق سطيف وشبيبة القبائل المعنيين كذلك بالمشاركة في المنافسة الإفريقية وفق نفس البرنامج.

ومن شأن هذا التأجيل أن يمنح أفضلية للمولودية وبلوزداد وهما اللذان ينافسان وفاق سطيف على لقب مسابقة الدوري الجزائري هذا الموسم، وسيزيد من الضغط المفروض على روزنامة الدوري المكثفة أصلا بسبب مخلفات جائحة "كوفيد-19" وتغيير نظام المسابقة.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: