الرائد أكبر ضحاياه.. حمد الله لم يرحم أحدا في الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-04 17:47
المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم نادي الاتحاد السعودي (Twitter/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يملك مهاجم نادي اتحاد جدة، المغربي عبد الرزاق حمد الله، رقمًا رائعًا خلال مسيرته الحافلة في الكرة السعودية على مدار السنوات الماضية، حيث استطاع التسجيل أمام كل الأندية الـ22 التي واجهها في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

ويُعتبر الرائد هو أكثر فريق تمكن حمد الله من هز شباكه في دوري المحترفين السعودي، بواقع 13 هدفًا خلال 8 مباريات، ويأتي في المركز الثاني فريق التعاون، الذي أحرز المهاجم المغربي 11 هدفًا في مرماه خلال 7 مباريات.

ولم تغبْ أهداف حمد الله أمام كبار الكرة السعودية، حيث سجل 4 أهداف في شباك الهلال خلال 8 مواجهات، و6 أهداف في 7 مباريات أمام الشباب والأهلي، وهدفًا أمام فريقه السابق النصر خلال 3 لقاءات، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

كما استطاع المهاجم صاحب الـ32 عامًا إحراز 6 أهداف في شباك فريقه الحالي الاتحاد خلال 6 مباريات، وذلك عندما كان يُدافع عن القميص النصراوي في الفترة من عام 2018 وحتى 2022.

وكان حمد الله قد انضم إلى الاتحاد في الميركاتو الشتوي 2022، عبر صفقة انتقال حر، بعد فسخ عقده مع النصر، واستطاع اللاعب أن يكون حاسمًا دائمًا بأهدافه مع الكتيبة الاتحادية، كما كان في البيت النصراوي.

عبد الرزاق حمد الله كتب التاريخ مع الاتحاد

حصل حمد الله في الموسم الحالي 2022-23 على لقب هداف الدوري السعودي للمرة الثالثة في تاريخه، برصيد 21 هدفًا، بفارق هدف وحيد عن البرازيلي أندرسون تاليسكا، محترف النصر، وهدفين عن النيجيري أوديون إيغالو، مهاجم الهلال.

وأصبح النجم المغربي أول أجنبي يفوز بلقب الهداف مرتين مع فريقين مختلفين في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين؛ إذ إن اللاعب المغربي سبق له حصد لقب هداف الدوري في مناسبتين سابقتين عندما كان لاعبًا مع "العالمي".

كما يُعتبر النجم المغربي أول لاعب أجنبي في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين يظفر بلقب المسابقة مرتين مع فريقين مختلفين؛ إذ سبق للاعب المغربي حصد اللقب مع ناديه السابق النصر، موسم 2018-19، قبل أن يحصل على البطولة مرة أخرى بقميص فريقه الاتحاد خلال الموسم الحالي.

وسجل المهاجم المغربي 112 هدفًا بقميص النصر خلال 108 مباريات في كل المسابقات، وبعد انضمامه إلى الاتحاد، واصل التألق برفقة "النمور"، مُحرزًا 38 هدفًا في 46 مباراة عبر كل البطولات.

شارك: