الرئيس التنفيذي لـFIFA يؤيد إقامة كأس العالم كل عامين

2021-09-23 21:36
ماوريسيو ماكري ينضم إلى الأصوات المؤيدة لإقامة كأس العالم كل عامين (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أيد الرئيس التنفيذي الحالي بالاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA"، ماوريسيو ماكري، اقتراح الاتحاد الدولي بإقامة منافسات كأس العالم لكرة القدم كل عامين، فهذا يزيد من الحماس، مشيرا إلى أن انتظار إقامة البطولة كل أربعة أعوام يعدّ وقتا طويلا للغاية.


وصرح الرئيس السابق لنادي بوكا جونيورز في كلمته أمام منتدى كرة القدم العالمية، خلال مشاركته إلكترونيا: "إقامة المونديال كل أربعة أعوام تبدو فترة طويلة للغاية. أريد مشاهدة مزيد من بطولات كأس العالم، وانتظار إقامة البطولة كل أربعة أعوام وقت طويل جدا بالنسبة لي".


وأضاف: "بصفتي مشجعا لكرة القدم، أنا متحمس للغاية لفكرة إقامة المونديال كل عامين، فهذا يزيد من فرص حصول بلدي "المنتخب الأرجنتيني" على البطولة. مر وقت طويل منذ تتويج الأرجنتين بالبطولة في عام 1986، وهذا سيساعدنا كثيرا".

ماكري: فكرة إقامة كأس العالم كل عامين جريئة


ويرى ماكري أن فكرة إقامة منافسات كأس العالم كل عامين "هي واحدة من أكثر المقترحات الجريئة التي دعا إليها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو". وتابع: "كانت جرأة كبيرة بالفعل، وأعتقد أنها ستحقق نتيجة ممتازة". وأردف ماكري: "أعتقد أن تجربة بطولة أمريكا الشمالية (2026) ستكون مذهلة، ستستضيفها 3 دول، وسيشارك فيها 48 فريقا، ستكون جيدة للغاية".

FIFA يصف لائحة الوكلاء بـ"العادلة والصحيحة والمناسبة"


وصف رئيس الشؤون القانونية في الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA"، إيميليو جارسيا سيلفيرو، لائحة الوكلاء التي يعتزم تطبيقها اعتبارا من العام المقبل بـأنها "عادلة وصحيحة ومناسبة"، وأن الاتحاد يعمل عليها منذ البداية مع هذه المجموعة "المنفتحة على أي اقتراح".


وقال سيلفيرو خلال مشاركته اليوم الخميس 23 أيلول/ سبتمبر في منتدى قمة كرة القدم العالمية المنعقد في (واندا ميتروبوليتانو): "أشعر أننا قريبون جدا وأن مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم يمكنه الموافقة على هذه اللائحة قبل نهاية العام الجاري لدخولها حيز التنفيذ في 1 يوليو/تموز 2022. الاتحاد الدولي الحالي لم يعد نفسه القديم، بل صار جديدا، ونحتاج إلى آراء مختلفة".

وأشار سيلفيرو إلى أنه منذ عامين تمت الموافقة على مجموعة من المبادئ لتنظيم نشاط الوكلاء، وأنه منذ ذلك الحين وFIFA يعمل على ذلك مع عدة مجموعات عمل، من بينها مجموعة من الوكلاء من جميع أنحاء العالم.


وفي هذا السياق أضاف سيلفيرو: "لدينا فكرة واضحة عما يتعين علينا تنفيذه. نحن نتشاور مع جميع من له علاقة بكرة القدم. ما نقوم به عادل وصحيح ومناسب، وإذا كان هناك أحد لا يوافق عما نفعله؛ فيمكنه رفع دعوى أمام محكمة التحكيم الرياضي أو أمام القضاء العادي".

شارك: