الدوسري والمولد يشيدان بتعادل السعودية أمام أستراليا

2021-11-11 16:57
التعادل السلبي بدون أهداف يحسم مواجهة أستراليا مع السعودية في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب نجم المنتخب السعودي، سالم الدوسري، عن سعادته بالحفاظ على الصدارة بعد التعادل السلبي دون أهداف أمام المنتخب الأسترالي، في لقاء أُقيم على ملعب واسترن سيدني اليوم الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني، ضمن الجولة الخامسة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وقدم الأخضر مستوى جيدا خلال اللقاء، ونجح في إغلاق كافة الطرق أمام الهجمات الأسترالية، وأضاع المنتخب السعودي العديد من الفرص خلال آخر ربع ساعة من المباراة، ليعود بنقطة التعادل التي حافظت له على صدارة المجموعة الثانية.

بهذه النتيجة، رفع المنتخب السعودي رصيده إلى 13 نقطة، في المركز الأول بالمجموعة الثانية، وأصبح رصيد أستراليا 10 نقاط في المركز الثاني.

سالم الدوسري يشيد بالأجواء بعد تعادل السعودية مع أستراليا

تحدث سالم الدوسري في تصريحات إعلامية عقب نهاية مباراة السعودية وأستراليا، وقال: "الحمد لله على هذه النتيجة، وعرفنا كيف ندير هذه المباراة. المحافظة على الصدارة أمر رائع وعلينا إكمال المشوار بنفس التركيز".

وأبدى اللاعب سعادته بالأجواء الممطرة خلال اللقاء: "هذه أجواء كرة قدم حقيقية، الذي لم يُجربها كأنه لم يلعب كرة قدم".

وأكد اللاعب الملقب بـ"التورنيدو" أن المنتخب السعودي لم يتأثر بالغيابات، حيث يلعب الجميع على قلب رجل واحد، مُضيفًا: "استطعنا تعويض الغيابات بالروح والعمل الجماعي".

فهد المولد: كنا نستطيع الفوز على أستراليا

من جانبه، شدد لاعب المنتخب السعودي، فهد المولد، على أن المنتخب السعودي كان يستطيع الفوز على أستراليا، بعد إضاعته العديد من الفرص المُحققة.

وتابع المولد: "كنا نقدر نفوز، لكن التعادل عادل، علينا أن نركز على مواجهة فيتنام يوم الثلاثاء المقبل 16 نوفمبر/ تشرين الثاني وتحقيق النقاط الثلاث".

ملخص تعادل السعودية مع أستراليا في تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2022

لم يشهد الشوط الأول في مباراة أستراليا والسعودية فرصا تُذكر على مرمى المنتخبين، وانحصرت الكرة في وسط الملعب، لكن أداء المنتخب الأسترالي تحسن كثيرًا في الشوط الثاني، وضغط بكل قوة من أجل إحراز هدف الفوز، لكن حارس المنتخب السعودي، محمد الربيعي، كان في الموعد، وتصدى ببسالة للعديد من الفرص الخطيرة أمام اللاعبين الأستراليين.

كانت أخطر الفرص الأسترالية عبر اللاعب ماثيو ليكي الذي انفرد عند الدقيقة 65، إذ سدد الكرة بيمينه، وتصدى لها ببراعة محمد الربيعي، وبعدها جاءت تصويبة قوية من مارتن بويل وقف لها الربيعي بالمرصاد.

خلال آخر ربع ساعة كان المنتخب السعودي هو الأخطر، وكاد أن يُحرز هدف التقدم عند الدقيقة 75 من كرة مرتدة عبر القائد سلمان الفرج، حيث انفرد بالمرمى وسدد بيسراه لكن الحارس ماثيو رايان تصدى للكرة باقتدار.

عند الدقيقة 80 أضاع سالم الدوسري انفرادا مُحققا، بعد تبادل الكرة مع صالح الشهري، لينفرد سالم ويُسدد بيسراه، إلا أن تسديدته وجدت الحارس ماثيو رايان لها بالمرصاد.

عند الدقيقة 83 أرسل سلمان الفرج كرة عرضية ورأسية من صالح الشهري، لكن الكرة مرت بجوار القائم بقليل، وبعدها بدقيقتين سدد سالم الدوسري مجددا نحو المرمى إلا أن الحارس الأسترالي تصدى للكرة، ومرت بعدها الدقائق دون تغيير في النتيجة، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وتضم المجموعة الثانية كذلك منتخب عمان الذي يحتل المرتبة الثالثة برصيد 6 نقاط، بفارق المواجهات المباشرة عن المنتخب الياباني صاحب المركز الرابع، فيما تحتل الصين المركز الخامس برصيد 3 نقاط، وأخيرًا فيتنام بدون نقاط في المرتبة السادسة.

ترتيب المجموعة الثانية في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022

  1. السعودية 13 نقطة؛
  2. أستراليا 10 نقاط؛
  3. عمان 6 نقاط؛
  4. اليابان 6 نقاط؛
  5. الصين 3 نقاط
  6. فيتنام بدون نقاط
شارك: