الدوري المغربي.. لاعبون يقاطعون التدريبات والمستحقات عالقة!

2021-09-22 00:12
فريق اتحاد طنجة خلال إحدى الحصص التدريبية السابقة (hespress/twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مباراتان فقط على افتتاح منافسات الدوري المغربي الممتاز موسم 2021/2022، كانت كافية لعودة احتجاجات اللاعبين، بسبب التأخر في صرف مستحقاتهم المالية العالقة لأشهر.

وحسب المعلومات التي حصل عليها winwin، فإن لاعبي نادي اتحاد طنجة لكرة القدم (بطل الدوري المغربي موسم 2018)، مستمرون بالإضراب عن التدريبات لليوم الثاني على التوالي، بسبب عدم دفع مستحقاتهم المالية منذ 4 أشهر.

واختار اللاعبون الضغط على إدارة النادي بعدم خوض التدريبات، قبيل الجولة الثالثة من منافسات الدوري المغربي الممتاز، التي تنطلق الجمعة القادمة 24 سبتمبر/أيلول.

لاعبو الرجاء أضربوا عن التدريبات قبل نهائي البطولة العربية

وسبق أن قام لاعبو الرجاء بقيادة إضراب مفتوح، بسبب تأخر الإدارة صرف مستحقاتهم المالية، حتى بعد الحصول على مبلغ بيع عقد الدولي الكونغولي بين مالانغو إلى الشارقة الإماراتي.

ورفض اللاعبون خوض 3 حصص تدريبية منتصف أغسطس/آب الماضي، معلنين قرار الإضراب للإدارة، إلى حين حل مشكلة المستحقات المالية العالقة، علما أن الفريق توج قبل أسابيع فقط بلقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية، ولم يحصلوا على أي مكافآت.

وجاء قرار الإضراب، قبل 4 أيام فقط من موعد المباراة الودية التي جمعت "النسور الخضر"، بنادي روما الإيطالي وبحضور الجماهير، وقبل أسبوع من نهائي البطولة العربية للأندية "كأس محمد السادس"، التي توج بها ممثل الكرة المغربية، على حساب نادي اتحاد جدة.

إضراب لاعبي اتحاد طنجة بدأ منذ الاثنين 20 سبتمبر/أيلول

بوادر الأزمة الاقتصادية تخنق أندية الدوري المغربي الممتاز

ولا يخفي مسؤولو أندية الكرة بالمغرب، معاناتهم بسبب الأزمة الاقتصادية وتراجع المدخول بشكل كبير، منذ ظهور فيروس كورونا، وما فرضه من إغلاق الملاعب لفترة طويلة بالإضافة إلى إقامة المباريات بدون حضور جماهيري للشهر الـ18 تواليا.

وبالرغم من الدعم السنوي الذي يقدمه الاتحاد المغربي، فإن تراكم الديون والنزاعات المالية مع اللاعبين السابقين والمدربين، بالإضافة إلى تراجع المدخول بالنسبة للمعلنين، وضع الأندية في ورطة كبيرة، حيث وجد العديد منها إشكالات في تأهيل اللاعبين الجدد بسبب عقوبات "FIFA".

شارك: