الدوري المغربي.. إضراب اللاعبين قبل استئناف المنافسات

2021-12-01 15:18
إضراب عن التدريبات في فريق شباب المحمدية المغربي (Facebook/ SCCMofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض نادي شباب المحمدية المنتمي إلى الدوري المغربي الممتاز، لليوم الثالث تواليا إضراباً عن التدريبات، بسبب تأخر الإدارة مرة أخرى في الالتزام بوعودها، وصرف جزء من منحة التوقيع الخاصة باللاعبين.

وحسب المعلومات التي حصل عليها موقع"winwin"، فإن اللاعبين رفضوا جميع محاولات الطاقم الفني للتراجع عن قرار تعليق التدريبات، وطالبوا باجتماع عاجل مع الإدارة، لحل مُشكلة المُستحقات.

وفي وقت أراد فيها محمد فاخر، المُدير الفني لنادي شباب المحمدية، الاستفادة من فترة توقف المنافسات المحلية، بسبب مشاركة منتخب المغرب الرديف في بطولة كأس العرب للمنتخبات قطر 2021، لتصحيح الأخطاء والوقوف على مرحلة إعدادية، كان للاعبين رأي آخر برفع شارة العصيان ورفض التدرب إلى حين حل مشكلة المُستحقات المالية.

مدربون ولاعبون ومسؤولون عالقون خارج المغرب بعد تعليق الرحلات

تسبب قرار تعليق الرحلات الجوية من وإلى المغرب، الذي اتخذته الحكومة المغربية يوم الأحد 28 نوفمبر/تشرين الثاني، بمحنة لمجموعة من اللاعبين، والمدربين، والمسؤولين الذي كانوا خارج البلد بعد العطلة القصيرة التي استفادوا منها على هامش مشاركة المنتخب الرديف لكرة القدم، في كأس العرب 2021.

وسيكون فريق الدفاع الحسني الجديدي، مطالبا باستئناف تدريباته دون المدير الفني الجزائري، عبد الحق بنشيخة، الذي مازال عالقا في بلده بسبب تعليق الرحلات صوب المملكة لـ15 يوما، بعد التطورات الصحية الحديثة، وظهور متحور جديد لفيروس كورونا أشد فتكاً.

رئيس نادي حسنية أكادير، لحبيب سيدينو، بدوره عالق في إنجلترا بسبب نفس القرار، حيث كان في رحلة استشفائية للملكة المتحدة، بعد وعكة ألمت به سابقاً، وأجلت حضوره للعمومية السنوية.

كما أن أبرز لاعبي الدوري المغربي الممتاز الأجانب، الذين سافروا إلى بلدانهم، لن يستطيعوا دخول المغرب حالياً، في انتظار الخطوة المقبلة بخصوص رفع القرار أو تمديد العمل به.

شارك: