الدوري المصري | الأهلي يعزز صدارته وانتصار مهم لبيراميدز

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-30 00:15
حسين الشحات يحتفل بهدفه لصالح الأهلي في مرمى سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري (9inety Media)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق النادي الأهلي فوزًا مهمًا على نظيره سيراميكا كليوباترا، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين على استاد القاهرة، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ27 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

شهد الشوط الأول من المباراة سيطرة واستحواذًا من النادي الأهلي على مجريات اللقاء لكن دون جدوى، وقد أهدر لاعبو الأهلي العديد من الفرص أمام المرمى.

وفي الدقيقة (57) من عمر اللقاء، افتتح النادي الأهلي التسجيل عن طريق حسين الشحات، بعد تلقيه تمريرة طولية من وسط الملعب عن طريق محمود متولي، سيطر عليها بعد الانطلاق من خلف المدافعين، قبل أن يسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك محمد بسام حارس مرمى سيراميكا كليوباترا.

وشهد هدف الأهلي جدلًا واسعًا، بعد رفضه من حامل الراية في البداية بداعي التسلل، قبل أن تؤكد تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" صحة الهدف، وسط فرحة كبيرة سيطرت على لاعبي الأهلي.

وبهذه النتيجة رفع النادي الأهلي رصيده إلى 62 نقطة، ليعزز موقعه في الصدارة على جدول ترتيب الدوري المصري، بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه بيراميدز، مع ملاحظة خوض الأهلي 4 مباريات أقل، فيما توقف رصيد سيراميكا كليوباترا عند النقطة 31 ليحتل المركز الثاني عشر.

بيراميدز يؤمن الوصافة بالفوز على الاتحاد

في مواجهة أخرى، فاز بيراميدز على نظيره الاتحاد السكندري 2-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الإسكندرية في إطار المباريات المؤجلة من الجولة الـ27 من الدوري المصري الممتاز 2022-2023.

انتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما؛ إذ تقدم بيراميدز بالهدف الأول عن طريق إبراهيم عادل في الدقيقة (19)، وجاء الرد سريعًا من عمار حمدي -لاعب الاتحاد- محرزًا هدف التعادل في الدقيقة (22).

وفي الشوط الثاني احتسب الحكم عبد العزيز السيد ركلة جزاء لبيراميدز، قبل أن تتدخل تقنية الفيديو "VAR" وتلغي القرار، لكن بيراميدز استعاد التقدم عبر المحترف الجنوب أفريقي فخري لاكاي في الدقيقة (71).

وعاد لاكاي ليحرز الهدف الثالث لبيراميدز بعدها بخمس دقائق، لكن تقنية الـVAR تدخلت مرة أخرى لإلغاء الهدف؛ بسبب خطأ على رمضان صبحي في بداية الهجمة، لينتهي اللقاء بفوز بيراميدز بنتيجة 2-1.

واختير محمد حمدي، الظهير الأيسر لفريق بيراميدز، أفضل لاعب في المباراة، بعد تقديمه مواجهة قوية أمام الاتحاد ليساعد فريقه في تحقيق الفوز.

وبهذا الانتصار ارتفع رصيد بيراميدز إلى 58 نقطة من 28 مواجهة في المركز الثاني، بفارق 4 نقاط عن الأهلي في المركز الأول، بينما يقبع الاتحاد السكندري في المركز الثامن برصيد 40 نقطة من 28 مباراة.

شارك: