الدوري الفرنسي يزيح نظيره البرتغالي من التصنيف الأوروبي

2021-09-17 16:42
الدوري الفرنسي يعود مرة أخرى للمركز الخامس في تصنيف الدوريات الأوروبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الدوري الفرنسي من جديد إلى المركز الخامس ضمن تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لأفضل الدوريات الأوروبية، ليزيح الدوري البرتغالي من هذا المركز، الذي احتله مؤخرًا.

وكانت الجولات التمهيدية في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي قد أدت إلى احتلال الدوري البرتغالي المركز الخامس في شهر أغسطس/آب الماضي.

لكن مع الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي استعاد الدوري الفرنسي المركز الخامس، حيث حققت الفرق الفرنسية انتصارين و4 تعادلات، ولم تتلق أي خسارة.  

ويمتلك الدوري الفرنسي حاليا 45081 نقطة، مقابل 44549 نقطة للدوري البرتغالي، وهناك فرصة لتوسيع الفارق مع الموسم الحالي 2021/2022.  

ستة أندية من الدوري الفرنسي ما تزال في المنافسة ضد أربعة أندية من الدوري البرتغالي  

 

ويُمثل فرنسا في البطولات الأوروبية 6 أندية، هي: "باريس سان جيرمان، ليل، موناكو، مرسيليا، ليون ورين"، في حين أن البرتغال لديها أربعة فقط في السباق، وهي: "بورتو، بنفيكا، سبورتينغ لشبونة، سبورتينغ براغا"، بعد خروج سانتا كلارا، وباكوس دي فيريرا من الدوري التمهيدي لبطولة الدوري الأوروبي.  

وسيعاني بورتو وبنفيكا من حصد النقاط في دوري أبطال أوروبا، حيث وقع بورتو في مجموعة الموت (مع ليفربول وأتلتيكو مدريد وميلان)، بينما يجب على بنفيكا تحدي بايرن ميونيخ وبرشلونة.  

أجمل احتفالات الأهداف في أولى جولات مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا
 

كما بدأ سبورتينغ لشبونة بشكل سيء في دوري أبطال أوروبا، وتلقى خسارة كبيرة على أرضه ضد أياكس الهولندي بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، ويُنتظر أن يُعاني في رحلته إلى بوروسيا دورتموند خلال الجولة المقبلة يوم 28 سبتمبر/أيلول.  

كل هذا يجعل الدوري الفرنسي مُرشحا للتقدم أكثر في التصنيف على حساب الدوري البرتغالي إذا ما استفادت أندية فرنسا من هذه السيناريوهات المواتية.

شارك: