الدوري الفرنسي.. نيس يسقط أمام موناكو ولانس يخطف نقطة ثمينة

2022-09-05 01:25
لقطة من مباراة نيس وموناكو في الجولة السادسة من الدوري الفرنسي 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقّق موناكو فوزًا صعبًا على مُضيفه نيس بنتيجة (0-1)، اليوم الأحد على ملعب "أليانز ريفييرا"، لحساب منافسات الجولة السادسة من عمر الموسم الرياضي (2022-23) لبطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1".

واتّسمت المواجهة بالحذر بين نيس وموناكو، ولم يكن هناك الكثير من الفرص الخطيرة على مرمى الفريقين، ليكون التعادل سيد الموقف مع نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، استطاع موناكو إحراز هدف الانتصار عند الدقيقة 69' عبر اللاعب السويسري بريل إيمبولو، وحافظ الضيوف على تقدمهم حتى نهاية اللقاء.

بهذه النتيجة، أصبح رصيد موناكو 8 نقاط في المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الفرنسي، فيما توقف رصيد نيس عند 5 نقاط في المركز السادس عشر.

لانس يخطف التعادل أمام ستاد ريمس ويرتقي للمركز الثالث

وعاد لانس بتعادلٍ ثمينٍ من ميدان ستاد ريمس بنتيجة (1-1)، في مباراة احتضنها ملعب "أوغيست دولون"، وتقدَّم أصحاب الأرض عن طريق الإنجليزي فلوريان بالوغون عند الدقيقة 71'، وتعادل لانس عن طريق البلجيكي لويس أوبيندا عند الدقيقة 82'.

وخاض لانس المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66' بعد طرد الكولومبي ديفير ماتشادو، وبهذه النتيجة، ارتقى الفريق إلى المركز الثالث برصيد 14 نقطة، وأصبح رصيد ستاد ريمس 6 نقاط في المركز الثالث عشر.

وفي باقي مباريات الجولة السادسة من دوري الدرجة الأولى الفرنسي، التي أُقيمت اليوم الأحد، خسر مونبلييه (1-3) أمام ليل، وانهزم أجاكسيو (0-1) أمام لوريان، وفاز كليرمون فوت (2-0) على تولوز، وتعادل ستاد بريست (1-1) مع ستراسبورغ، وبالنتيجة ذاتها تعادل تروا مع ضيفه رين.

يُذكر أن باريس سان جيرمان (حامل اللقب) يتصدر جدول ترتيب الدوري الفرنسي لموسم 2022-23 برصيد 16 نقطة، بفارق الأهداف عن أولمبيك مارسيليا صاحب الوصافة.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: