الدوري السوري بلا جماهير حتى نهاية الموسم الحالي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-02 21:15
لقطة لفرحة لاعبي نادي جبلة بالانتصار على المجد بالدوري السوري ( Jableh Sport Club /Facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوصت اللجنة الثلاثية الهندسية المُكلَّفة بالكشف على المنشآت الرياضية في سوريا، باستمرار غياب الجماهير عن مباريات الدوري السوري لكرة القدم حتى نهاية الموسم، وذلك بعد منع الجماهير من الحضور على مدرجات الملاعب، منذ الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا في السادس من شهر فبراير/ شباط الماضي. 

اللجنة التي كشفت على الملاعب والصالات في محافظات دمشق وحمص وحلب وحماة واللاذقية، أوصت بعدم حضور الجماهير في ملاعب الجلاء بدمشق، والحمدانية بحلب، والباسل في حماة، والملعب البلدي في اللاذقية، وملعب بابا عمرو في حمص، وملعب نادي جبلة، وذلك لوجود تصدعات بحاجة إلى إصلاحات قبل عودة مدرجات الملاعب المذكورة لاستقبال الجماهير من جديد. 

حضور الجماهير في مباريات كرة السلة أرجعته اللجنة إلى أن الطبيعة الإنشائية لصالات كرة السلة تختلف جذريًّا عن ملاعب كرة القدم، حيث أكدت اللجنة السلامة الإنشائية لصالة الحمدانية العملاقة في حلب وصالة الفيحاء بدمشق، مع التحفظ على الطرف الأيسر السفلي من الجهة الجنوبية الشرقية.

مباريات الجولة السادسة عشرة من الدوري السوري أسفرت عن تأكيد نادي الفتوة صدارته لجدول الترتيب بوصوله إلى النقطة 33 بفوزه على الجيش بثلاثة أهداف لهدف، في حين قفز فريق جبلة إلى المركز الثاني برصيد 30 نقطة بفوزه الصعب على المجد بهدفين لواحد، وتراجع الاتحاد إلى المركز الثالث بثلاثين نقطة بتعادله مع الطليعة دون أهداف. 

فريق حطين صاحب المركز الأخير بتسع نقاط تعمقت جراحه بالخسارة على أرضه أمام فريق الكرامة بخمسة أهداف دون مقابل، وتجرع فريق الوحدة الذي يقبع في المركز قبل الأخير بتسع نقاط خسارة جديدة بسقوطه أمام تشرين بهدفين دون رد.

شارك: