الدوري السعودي.. هدف عالمي لحمد الله وهاتريك تاريخي لإيغالو

2022-03-19 10:52
من احتفال مهاجم الهلال أوديون إيغالو بأحد أهدافه الثلاثة في شباك أهلي جدة لحساب الجولة الـ25 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين (twitter/Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرض المغربي عبد الرزاق حمد الله والنيجيري أوديون إيغالو نفسيهما نجمين لمباريات الجمعة 18 مارس/ آذار من الجولة الـ25 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين)، بقيادة فريقيهما؛ اتحاد جدة والهلال، للفوز على الحزم والأهلي على الترتيب.

في المباراة الأولى التي أُقيمت على أرضية ملعب "مدينة الملك عبد الله الرياضية" في جدة، حقق الاتحاد فوزاً ثميناً على حساب ضيفه الحزم بنتيجة 3-0.

هدف عالمي لعبد الرزاق حمد الله مع الاتحاد أمام الحزم في الدوري السعودي للمحترفين

افتتح السعودي مهند الشنقيطي باب التسجيل للاتحاد في الدقيقة 66 بتسديدة قوية، ثم أضاف حمد الله الهدف الثاني في الدقيقة 86 قبل أن يختتم الثلاثية بهدف من تسديدة خلفية مزدوجة في الدقيقة 90+6.

فوز مهم للاتحاد الساعي للتتويج بلقب الدوري، حيث عزز صدارته للترتيب العام برصيد 60 نقطة، بينما تجمد رصيد الحزم عند 14 نقطة في المركز السادس عشر (الأخير).

ورفع حمد الله رصيده من الأهداف في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم 2021-22 إلى 13 هدفاً، محتلاً المركز الخامس في ترتيب هدافي البطولة، بفارق 6 أهداف عن النيجيري أوديون إيغالو، مهاجم الهلال، والذي يتصدر القائمة برصيد 19 هدفا.

بهاتريك.. إيغالو يقود الهلال لاكتساح الأهلي برباعية في الدوري السعودي للمحترفين

على ملعب "مرسول بارك"، فرض إيغالو نفسه رجلا لمباراة فريقه الهلال مع ضيفه الأهلي، حيث سجل 3 أهداف "هاتريك" في الشوط الأول، وعزز أرقامه اللافتة في المباريات الكبرى ببطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وافتتح إيغالو التسجيل للزعيم في الدقيقة 11 ثم عاد وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 34، قبل أن يسجل الهاتريك في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في الشوط الأول (45+3).

وبحسب وسائل إعلام سعودية، فإن هاتريك إيغالو هو الثاني في الموسم الحالي (2021-22) من الدوري السعودي للمحترفين، بعد هاتريك حمد الله أمام الأهلي أيضاً.

وفي الشوط الثاني، واصل الهلال بسط سيطرته على المباراة، وتمكن مهاجمه المالي موسى ماريغا من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 58، ثم نجح السوري عمر السومة في تقليص الفارق للأهلي من علامة الجزاء في الدقيقة 69، قبل أن يسجل المقدوني الشمالي إيزغيان أليوسكي الهدف الثاني للفريق الجداوي في الدقيقة 90+6، لتنتهي المباراة بفوز الهلال 4-2.

بهذا الانتصار، رفع الهلال رصيده إلى 49 نقطة، وتقدم للمركز الثاني بفارق 11 نقطة خلف الاتحاد الذي خاض مباراتين أكثر، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 28 نقطة في المركز العاشر.

الشباب يسقط في فخ التعادل أمام الطائي في الدوري السعودي للمحترفين

في مباراة ثالثة، اكتفى الشباب بالتعادل بنتيجة 2-2 أمام مُضيفه الطائي، وقد جاءت ثنائية الشباب في المباراة عبر البرازيلي كارلوس كارفاليو في الدقيقتين 39 و69، وسجل البرازيلي دينر في الدقيقة 51 والأرجنتيني توبياس فيغيروا في الدقيقة 78 هدفي أصحاب الأرض.

تعادل صنفه محللون بالمحبط للشباب الذي تراجع للمركز الرابع برصيد 47 نقطة، بفارق نقطة خلف النصر الثالث، فيما رفع الطائي رصيده نقطة، وبات بـ27 نقطة في المركز الثاني عشر.

شارك: