الدوري السعودي.. الرائد إلى الصدارة وتعادلين للشباب والأهلي

2021-09-18 00:33
الرائد يقتنص فوزا مثيرا من جاره التعاون في مباراة شهدت تسجيل 8 أهداف (SPL)
Source
+ الخط -

حقق الرائد فوزا مثيرا على جاره التعاون بنتيجة (5-3)، وانتزع ضمك تعادلا صعبا من الشباب (1-1)، وتعادل الأهلي مع الفتح (1-1) أيضا، في المباريات التي أقيمت اليوم الجمعة 17 سبتمبر/ أيلول، لحساب الجولة الخامسة من الدوري السعودي 2022/2021.

وأنهى الرائد الشوط الأول متقدما بهدف كريم البركاوي في الدقيقة 28، قبل أن ينتفض التعاون في الشوط الثاني بثلاثية في خمس دقائق سجلها لياندر توامبا في الدقيقتين 52 و54 ولوفانور هنريكي في الدقيقة 57.

ورد الرائد بثلاثة أهداف في 6 دقائق عن طريق اللاعب رائد الغامدي في الدقيقة 64، وتكفل منصور البيشي بتسجيل هدف التعادل بعد أربع دقائق قبل أن يسجل كريم البركاوي هدف التقدم في الدقيقة 71، واختتم عبد الله المقرن مهرجان الأهداف في الدقيقة 88.
 


ضمك يفرض التعادل على الشباب بعشرة لاعبين

ونجح ضمك في فرض التعادل على ضيفه الشباب بعد تأخره في النتيجة وطرد أحد لاعبيه. وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وأكمل صاحب الأرض المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد عبد الله آل هوساوي في الدقيقة 70.

وبعد 3 دقائق سجل الشباب هدف التقدم عن طريق الأرجنتيني إيفر بانيغا من علامة الجزاء في الدقيقة 73، لكن إيميليو زيلاديا نجح في إدراك التعادل لضمك من علامة الجزاء أيضا في الدقيقة 85، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

وبهذا التعادل وصل ضمك إلى النقطة الثامنة ليحتل المركز الرابع في جدول الترتيب، بينما وصل الشباب إلى النقطة الخامسة وحل في المركز الحادي عشر، واعتلى الرائد صدارة جدول الترتيب بعشر نقاط بعد فوزه على التعاون الذي يقبع في المركز الخامس عشر (قبل الأخير) برصيد نقطتين.
 


الأهلي يتعادل مع الفتح

وانتهت ثالث مواجهات اليوم في الدوري السعودي بتعادل الأهلي والفتح بهدف لكل فريق، ليحقق أخضر جدة تعادله الخامس في خامس مبارياته في موسم 2022/2021، ويحافظ الفتح على مكانه ضمن أوائل جدول الترتيب.

وسجل إزغان أنيوسكي هدف التقدم للأهلي من علامة الجزاء في الدقيقة 15، وجاء الرد سريعا من الفتح الذي نجح في إدراك التعادل عن طريق فراس البريكان في الدقيقة 20، ولم يتمكن الفريقان في هز الشباك في الوقت المتبقي من اللقاء، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1). وبهذه النتيجة وصل الفتح إلى النقطة الثامنة ليظل في المركز الثالث، ورفع الأهلي رصيده إلى 5 نقاط احتل بها المركز العاشر في جدول الترتيب.
 


جدول ترتيب الدوري السعودي

  1. الرائد، 10 نقاط من 5 مباريات، +2.
  2. الاتحاد، 9 نقاط من 4 مباريات، +8.
  3. الفتح، 8 نقاط من 5 مباريات، +3.
  4. ضمك، 8 نقاط من 5 مباريات، +2.
  5. الفيحاء، 7 نقاط من 4 مباريات، +2.
شارك: