الدوري الإنجليزي يتبرع لضحايا الزلزال بتركيا وسوريا

2023-02-10 20:16
شعار الدوري الإنجليزي "بريميرليغ" والشارة السوداء (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

سيتبرع الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بمبلغ مليون جنيه إسترليني (1.2 مليون دولار) لدعم جهود الإغاثة، في حين قررت الدوريات الأوروبية الوقوف دقيقة صمت حدادًا على ضحايا الزلزال المدمر في تركيا وسوريا.

وقتل زلزال بقوة 7.8 درجات على مقياس ريختر ضرب تركيا وسوريا، الإثنين، أكثر من 22 ألف شخص حتى الآن، في واحدة من أسوأ الكوارث الطبيعية في المنطقة منذ قرن.

ولا يزال الدولي الغاني كريستيان أتسو، لاعب تشيلسي ونيوكاسل السابق، والذي يدافع عن ألوان فريق هاتاي سبور التركي، مفقودًا.

وتبرع رؤساء رابطة الدوري الإنجليزي بمبلغ من المال للجنة طوارئ الكوارث، المكونة من عدة جمعيات خيرية. وقالت الرابطة في بيان: "يشعر الدوري الممتاز بحزن عميق جراء الزلازل المدمرة التي ضربت تركيا وسوريا والتي أودت بحياة آلاف الأشخاص".

بيان رابطة الدوري الإنجليزي

وتابعت: "ستقدم الرابطة تبرعاً بقيمة مليون جنيه إسترليني للجنة طوارئ الكوارث، لتوصيل المساعدات الإنسانية مباشرة إلى المحتاجين". وسيرتدي لاعبو ومسؤولو البريميرليغ شارات سوداء في المباريات نهاية هذا الأسبوع.

في المقابل، ستلتزم كل من دوريات إيطاليا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا بالوقوف دقيقة صمت، قبل المباريات حدادًا على ضحايا الزلزال المدمر.

وأفاد الاتحاد الإيطالي للعبة بأنه سيلتزم بدقيقة صمت "في كل دوري، مع مباريات مقررة في نهاية الأسبوع، بما في ذلك مباريات الإثنين".

وضمن السياق ذاته، قال رئيس الاتحاد غابريال غرافينا: "عالم كرة القدم يقدّم دعمه لضحايا الزلزال. لا يمكننا أن نكون غير مبالين في مواجهة مثل هذه المأساة".

شارك: