الدوري الإسباني.. برشلونة يعود بانتصار ثمين من ملعب فياريال

2021-11-28 01:34
فرحة لاعبي برشلونة بهدف فرينكي دي يونغ في شباك فياريال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق برشلونة فوزًا هامًا على مضيفه فياريال بهدف لثلاثة، في مباراة أُقيمت على ملعب "لا سيراميكا"، مساء السبت 27 نوفمبر/ تشرين الثاني، ضمن الجولة 15 من منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وشهد الشوط الأول فرصًا كثيرة مُهدرة من الفريقين، حيث بدأ برشلونة بقوة خلال أول 20 دقيقة، وأضاع أكثر من فرصة عبر الهولندي ممفيس ديباي والمغربي عبد الصمد الزلزولي.

بعدها ضغط فياريال بقوة، وكان الفريق الأفضل، وكاد أن يهز شباك برشلونة في أكثر من مناسبة؛ حيث تألق الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، ووقف سدا منيعا أمام هجمات أصحاب الأرض، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

هدف تقدم برشلونة على فياريال في الدوري الإسباني عبر الهولندي فرينكي دي يونغ

في الشوط الثاني، بدأ برشلونة بصورة مميزة، واستطاع إحراز هدف التقدم عبر الهولندي فرينكي دي يونغ عند الدقيقة 50، بعد عودة الحكم سيزار سوتو إلى تقنية الفيديو المساعد "فار"، حيث أُلغي الهدف في البداية بداعي التسلل.

وجاء هدف برشلونة بعد كرة عرضية من المغربي عبد الصمد الزلزولي ذهبت إلى جوردي ألبا الذي سددها بيسراه، ولمسها ديباي لتصطدم بالحارس جيرونيمو رولي، وتذهب إلى دي يونغ حيث وضعها في الشباك بسهولة، ليبصم الدولي الهولندي على أول أهدافه هذا الموسم 2021-22 رفقة العملاق الكتالوني.

بعد الهدف، ضغط برشلونة بقوة سعيا لإحراز الهدف الثاني، وتصدى حارس فياريال لتسديدة قوية من الهولندي ممفيس ديباي عند الدقيقة 56.

النيجيري صامويل تشوكويزي يسجل هدف تعادل فياريال أمام برشلونة 

عند الدقيقة 73، كاد فياريال يدرك التعادل بعد تسديدة قوية عبر مانو تريغيروس ذهبت أعلى العارضة، وبعدها بدقيقتين أحرز النيجيري صامويل تشوكويزي هدف التعادل بتسديدة يسارية مستغلا تمريرة زميله الهولندي أرنوت دانجوما.

مرت الدقائق بعد ذلك بضغط مكثف من أصحاب الأرض من أجل إحراز ثاني الأهداف، لكن عند الدقيقة 88 نجح المهاجم الهولندي ممفيس ديباي في إحراز الهدف الثاني للبلوغرانا بعد هجمة أنهاها بمهارة عالية.

عند الدقيقة 90+3، أضاف البرازيلي فيليب كوتينيو هدف برشلونة الثالث من ركلة جزاء، ليفوز الفريق الكتالوني على فياريال بنتيجة 3-1، ويحصد نقاط المباراة الثلاث.

بهذه النتيجة، رفع برشلونة رصيده إلى 23 نقطة في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني، وتجمد رصيد فياريال عند 16 نقطة في المركز الثاني عشر.

 

التعادل يحسم مواجهة فالنسيا ورايو فايكانو في الدوري الإسباني

وعلى ملعب "ميستايا"، تعادل فالنسيا مع ضيفه رايو فايكانو بهدف لمثله ضمن الجولة 15 من منافسات الليغا، حيث تقدم أصحاب الأرض عند الدقيقة 19 بهدف من ركلة جزاء سددها اللاعب كارلوس سولير، وتعادل الضيوف عن طريق إسحاق بالازون عند الدقيقة 64.

بهذه النتيجة، رفع فالنسيا رصيده إلى 19 نقطة في المركز التاسع على سلم ترتيب المسابقة، وأصبح رصيد رايو فايكانو 24 نقطة في المرتبة الخامسة.

ديبورتيفو ألافيس يسقط أمام سيلتا فيغو وتعادل ريال مايوركا مع خيتافي

 

في مباراة أخرى، تغلب سيلتا فيغو على مضيفه ديبورتيفو ألافيس بهدفين لهدف، في لقاء استضافه ملعب "مينديزوروزا"، وافتتح الضيوف باب التسجيل عن طريق سانتي مينا عند الدقيقة 12، وتعادل ألافيس عبر خوسي لويس عند الدقيقة 21، وأحرز هدف فوز سيلتا فيغو أياغو أسباس مع الدقيقة 70.

وعقب هذا الانتصار، رفع سيلتا فيغو رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث عشر، وتجمد رصيد ديبورتيفو ألافيس عند 14 نقطة في المركز الخامس عشر.

وحسم التعادل السلبي مواجهة ريال مايوركا مع ضيفه خيتافي على ملعب "إيبيروستار"، ليرفع مايوركا رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع عشر، بينما أصبح في جعبة خيتافي 10 نقاط في المركز التاسع عشر.

جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني موسم 2021-22

شارك: