الدوري الأوروبي: فوز عريض لتوتنهام وروما يؤمن تأهلا مبكرا

2021-06-08 09:01
توتنهام يقترب من تأمين تأهله في بطولة الدوري الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

حجز روما مقعده ضمن المتأهلين إلى دور الـ32 من الدوري الأوروبي مساء الخميس، بينما لم يحسم نابولي ولا توتنهام مصيرهما بعد، في ختام منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات من يوروبا ليغ.


واستعاد روما صدارة المجموعة الأولى وضمن بطاقة تأهل لدور الـ32 بعد فوزه على كلوج 0-2، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن يانغ بويز الذي تراجع للوصافة بسبع نقاط، وتجمد رصيد كلوج عند أربع نقاط في المركز الثالث، بينما استمر سيسكا صوفيا في المركز الرابع بنقطة وحيدة.


واشتد الصراع في المجموعة الثانية على المتأهل برفقة أرسنال إلى الأدوار الإقصائية، بعد أن فاز رابيد فيينا على دانداليك 1-3، ليرفع رابيد رصيده إلى ست نقاط خلف أرسنال المتصدر وله 12 نقطة، ومتفوقا بفارق الأهداف عن مولده الذي سقط أمام الغانرز في وقت سابق من مساء الخميس 0-3، ليستمر في المركز الثالث بست نقاط أيضا، بينما يتذيل دانداليك الترتيب بلا نقاط.


وشهدت المجموعة الثالثة فوزا كاسحا لباير ليفركوزن 4-1 على هبوعيل بئر سبع، ولسلافيا براغ على نيس 3-1، ليتصدر براغ المجموعة بتسع نقاط، ومثلها لليفركوزن الوصيف، وتجمد رصيد نيس وهبوعيل في المركز الثالث والرابع على الترتيب، بثلاث نقاط مع فارق الأهداف.


وخيم التعادل على لقاء رينجرز وبنفيكا 2-2 في المجموعة الرابعة، أما مباراة ستاندر لييغ وليغ بوزنان فقد شهدت فوز ستاندر لييغ 2-1، ليتصدر رينجرز المجموعة بثماني نقاط، وبفارق الأهداف عن بنفيكا الوصيف، ويأتي ليغ ثالثا بثلاث نقاط، ثم ستاندر لييغ في المركز الأخير بثلاث نقاط أيضا مع فارق الأهداف.


ولم تحسم الأمور كذلك في المجموعة الخامسة رغم فوز غرناطة 2-1 على أومونيا نيقوسيا، وآيندهوفن على باوك 3-2، ليرفع الفريق الأندلسي غلته إلى 10 نقاط في الصدارة، وراءه آيندهوفن بست نقاط في الوصافة، خلفهما باوك بخمس نقاط، وأخيرا أومونيا بنقطة واحدة.


ولا تزال المنافسة شرسة في المجموعة السادسة بين نابولي وألكمار وريال سوسيداد، حيث تغلب نابولي على ريجيكا بنتيجة 2-0، بينما تعادل ألكمار وسوسيداد سلبا، ليتصدر الفريق الإيطالي ترتيب المجموعة بتسع نقاط، يليه ألكمار وسوسيداد في المركزين الثاني والثالث على الترتيب ولكل منهما سبع نقاط، بينما بقي ريجيكا بلا رصيد في المركز الرابع.


واستمر توتنهام في وصافة مجموعته الـ10 بانتصاره الكبير 4-0 على لودغوريتس رازغراد، بينما حافظ أنتويرب على الوصافة بنفس عدد النقاط مع فارق الأهداف، وخلفهما لاسك بست نقاط، فيما لا يزال لودوغوريتس خالي الوفاض في المركز الأخير.

شارك: