الدوري الألماني.. دورتموند يسقط والمصري مرموش يسجل هدفًا

2022-10-01 22:57
الفرنسي أنتوني موديست يتحسر على ضياع فرصة خلال مباراة فريقه بوروسيا دورتموند ضد كولن (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى فريق بوروسيا دورتموند هزيمة من نظيره فريق كولن بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب "راين أنرجي" معقل كولن، وذلك ضمن لقاءات الجولة الثامنة من الدوري الألماني لموسم 2022-23، مساءَ السبت.

انتهى الشوط الأول من اللقاء، بتقدّم الضيوف ، بهدف نظيف عبر غوليان براندات بعد تمريرة بينية من جود بيلينغهام، جعلت الألماني منفردًا بالمرمى ثم سدد الكرة في شباك الحارس مارفن شوب. 

وفي الشوط الثاني من المباراة، عاد كولن في النتيجة سريعًا، حيث أحرز فلوريان كاينز هدف التعادل للضيوف، بأسيست من لينتون ماينا في الدقيقة 53؛ وبعدها بثلاث دقائق فقط تلقت شباك الحارس أليكسندر ماير الهدف الثاني الذي جاء عبر أقدام شتفين تيغيس بصناعة من صاحب الهدف الأول كاينز. 

وبالدقيقة 71، استمر تراجع أصحاب الأرض، وتمكن ديان لوبيتشيتش من إحراز الهدف الثالث، وبعدها بسبع دقائق قلص دورتموند النتيجة بهدف عكسي، سجله المدافع بينو شيمتز في مرمى فريقه بالنيران الصديقة. 

خسارة بوروسيا دورتموند أوقفت رصيد أسود الفستيفال عند 15 نقطة في المرتبة الرابعة، فيما أصبح رصيد كولن 13 نقطة، ليقفز إلى المرتبة السابعة. 

خسارة بوروسيا دورتموند

المصري عمر مرموش يسجل أول أهدافه في انتصار فولفسبورغ على شتوتغارت

انتصر فريق فولوسبورغ على نظيره شتوتغارت بنتيجة 3-2، في نفس لقاءات الجولة باللقاء الذي أقيم على ملعب "فولكسفاغن أرينا". 

شتوتغارت كان البادئ بالتسجيل عبر سيرهو غيراسي بالدقيقة 22، بعد تمريرة من هيروكي إيتو؛ وبعدها بدقيقة واحدة سجّل عمر مرموش هدف التعادل من تمريرة جاءت عبر ياكوب كامينسكي. 

ثم في الدقيقة 38 سجّل ماكسيميليان أرنولد الهدف الثاني لأصحاب الأرض، لتُصبح النتيجة 2-1؛ ولكن قبل نهاية الشوط عادت المباراة إلى نقطة البداية حيث أحرز الدولي اليوناني كونستانتينوس مافروبانوس الهدف الثاني لشتوتغارت. 

المصري عمر مرموش لاعب فولفسبورغ

وخطف فولفسبورغ هدف الفوز في الوقت القاتل بالدقيقة 91، حيث سجّل يانيك غيرهارت هدف الانتصار، بعد تمريرة من ماتياس سفانبيرغ. 

هذا الانتصار جعل رصيد فولفسبورغ 8 نقاط بالمركز الـ13، بينما توقف رصيد شتوتغارت عند 5 نقاط في المركز الـ16. 

لايبزيغ يفوز على بوخوم 4-0 

وضمن نفس لقاءات الجولة، فاز فريق لايبزيغ على بوخوم بنتيجة 4-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب "ريد بول أرينا لايبزيغ". 

أصحاب الأرض، تقدموا في النتيجة بعد مرور ربع ساعة فقط من أحداث الشوط الأول، عبر تيمو فيرنر في الدقيقة 15؛ وبالدقيقة 23 سجّل الفرنسي كريستوفر نكونكو الهدف الثاني لأصحاب الأرض من علامة الجزاء. 

وبالشوط الثاني عزز الألماني تميو فيرنر تقدم فريقه بهدف ثالث، ليوقع على الهدف الثاني له في المباراة بالدقيقة 55، ليرفع النجم الألماني رصيده من الأهداف إلى ثلاثة.

واختتم الدولي الفرنسي، نكونكو أهداف فريقه مسجلاً الهدف الرابع للايبزيغ في الدقيقة 85، بعد تمريرة من إيميل فورسبيرغ. 

انتصار لايبزيغ رفع رصيد الفريق للنقطة 11 في المرتبة التاسعة، فيما توقف رصيد بوخوم عند نقطة واحدة فقط في المركز الـ18 والأخير. 

المتصدر يسقط أمام فرانكفورت

وتلقى فريق أونين برلين متصدر الدوري الألماني، أول خسارة له في البوندسيلغا هذا الموسم، حيث خسر 0-2 أمام آينتراخت فرانكفورت؛ في اللقاء الذي أقيم على ملعب "دويتش بانك بارك". 

ثنائية آينتراخت سجّلها كل من ماريو غوتزه في الدقيقة 12، بينما الهدف الثاني جاء عبر جيسبر ليندستروم بالدقيقة 42. 

وبتلك الخسارة توقف رصيد أونين عند 17 نقطة، لكنه يظل في صدارة الدوري الألماني، بينما رفع فرانكفورت رصيده للنقطة الـ14 في المرتبة الـ5. 

شارك: