الدوريات الكبرى.. تعرف للأندية المتأهلة للبطولات الأوروبية

2022-05-23 16:22
لقبا دوري أبطال أوروبا (يمين) والدوري الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسدل الستار، الأحد 22 مايو/أيار، على موسم 2022/2021 على مستوى الدوريات الخمسة الكبرى، بتتويج أندية مانشستر سيتي الإنجليزي، وميلان الإيطالي، وريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبايرن ميونيخ الألماني بألقاب الدوريات.

وعاش عشاق كرة القدم لحظاتٍ من الإثارة والتشويق لازمت مواجهات الموسم المنقضي، حيث بلغت الحماسة ذروتها، ليس فقط في الصراع على اللقب، وإنما التنافس على المراكز المؤهلة لمسابقات دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر الأوروبي.

مانشستر يونايتد وأرسنال خارج دوري الأبطال في إنجلترا

توج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد صراع مثير مع ليفربول الذي حل ثانيًا، بينما أنهي تشيلسي موسمه الصعب والمتقلب في المركز الثالث متقدمًا على جاره اللندني توتنهام الذي حسم معركة المركز الرابع آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز
 

أما الفريقان العريقان أرسنال ومانشستر يونايتد، فقد اكتفيا بالمركزين الخامس والسادس علي التوالي ليتأهلا للمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم القادم، بينما أنهى وست هام في المركز السابع وتأهل للمشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي.

رباعي تقليدي يحسم المراكز الأوروبية في الدوري الإسباني

في الدوري الإسباني، أنهى النادي الملكي الموسم في الصدارة مُحرزًا اللقب عن جدارة متفوقًا بفارقٍ كبيرٍ عن أقرب مُلاحِقيه برشلونة الذي حل وصيفًا بفارق 15 نقاطة عن القمة، في حين جاء أتلتيكو مدريد في المركز الثالث متقدمًا على إشبيلية الرابع.

نجح ريال بيتيس حامل لقب الكأس في إنهاء الموسم في المركز الخامس ليشارك مجددًا في مسابقة الدوري الأوروبي رفقة ريال سوسيداد الذي حل في المركز السادس وضمن مشاركته في المسابقة الأوروبية الثانية للأندية، في حين اكتفى فياريال، الذي بلغ نصف نهائي أبطال أوروبا هذا الموسم، بالمركز السابع ليشارك في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

الدوري الإيطالي يُقدِّم أقوى أنديته لدوري أبطال أوروبا

في الدوري الإيطالي، عاد ميلان للقمة مجددًا وأنهى موسمه في الصدارة؛ ليتوج باللقب للمرة الأولى منذ 11 عامًا، متفوقًا على جاره إنتر ميلان الذي أنهى ثانيًا، ونابولي الذي أنهى ثالثًا، ويوفنتوس رابعًا، ليتأهل الرباعي لتمثيل "الطليان" في المسابقة الأوروبية العريقة.

أما مقعدا إيطاليا في مسابقة الدوري الأوروبي، فقد حسمهما ثُنائيّ العاصمة، حيث أنهى لاتسيو الموسم في المركز الخامس بفارق نقطة أمام جاره روما الذي أنهى في المركز السادس، بينما ذهب مقعد مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي إلى فيورنتينا السابع على حساب أتالانتا الثامن.

رباعي ألمانيا في دوري الأبطال بقيادة البطل بايرن ميونيخ

بالنسبة للدوري الألماني، فلا جديد يُذكَر في القمة، حيث واصل بايرن ميونيخ احتكاره اللقب للموسم العاشر على التوالي، وحل في المركز الأول متفوقًا على بوروسيا دورتموند الثاني، وباير ليفركوزن الثالث، ولايبزيغ الرابع.

وسيمثل ألمانيا في مسابقة الدوري الأوروبي كلٌّ من يونيون برلين -مفاجأة الموسم- والذي أنهى في المركز الخامس متقدمًا علي فرايبورغ الذي حل في المركز السادس، بينما ضمن كولن المشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي بحلوله في المركز السابع.

مارسيليا يعود لتمثيل فرنسا في دوري أبطال أوروبا

عاد أولمبيك مارسيليا لتمثيل فرنسا في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد أن أنهى "الليغ 1" في المركز الثاني خلف البطل باريس سان جيرمان، وسيشارك مباشرةً في دور المجموعات، بينما سيضطر موناكو لخوض الدور التمهيدي للمسابقة الأوروبية العريقة.

أما بالنسبة للمقعد المؤهل لمسابقة الدوري الأوروبي الموسم المُقبِل، فقد حجزه رين صاحب المركز الرابع والذي تفوق بفارق الأهداف عن نيس الخامس والذي سيشارك في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: