الدوحة تستضيف ورشة عمل للمنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022

2022-07-04 23:59
قطر تستضيف ورشة عمل لوفود الدول المشاركة في كأس العالم 2022 قبل 140 يوماً من انطلاق البطولة (المشاريع والإرث)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

استضافت العاصمة القطرية الدوحة ورشة عمل لممثلين عن المنتخبات المتأهلة للمشاركة في كأس العالم قطر 2022، لإلقاء الضوء على الاستعدادات الجارية لاستضافة البطولة التي تنطلق منافساتها في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وشهدت فعاليات ورشة العمل حضور وفود 32 منتخباً مشاركاً في البطولة، وضمت الوفود مديرين وأطباء الفرق، إضافة إلى المسؤول الإعلامي لكل منتخب، وذلك قبل 140 يوماً من انطلاق البطولة، للتعرف عن قرب إلى كافة التفاصيل المتعلقة باستضافة المونديال، وفي مقدمتها الاستادات المستضيفة للمباريات، وملاعب التدريب المخصصة للمنتخبات المشاركة.

ما الغرض من إقامة ورشة عمل للمنتخبات المشاركة في كأس العالم قطر 2022؟

كشف السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن الغرض من إقامة ورشة عمل للمنتخبات المشاركة في كأس العالم قطر 2022،  وذلك بكلمة وجهها للوفود المشاركة في ورشة العمل عقب وصولها إلى الدوحة.

وتحدث إنفانتينو إلى الوفود المشاركة، قائلاً: "نتطلع من خلال الالتقاء بممثلين عن المنتخبات المشاركة في المونديال إلى إطلاع الجميع حول آخر الترتيبات المتعلقة بتنظيم الحدث، وإتاحة الفرصة لطرح أي أسئلة أو استفسارات على نخبة من الخبراء المتخصصين في كافة جوانب استضافة البطولة".

كيف استعدت قطر لاستضافة مونديال كأس العالم 2022؟

كشف السيد ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم 2022، عن الطريقة التي استعدت بها قطر لاستضافة البطولة، قائلاً: "نجحت قطر في استضافة أكثر من 600 حدث رياضي إقليمي وعالمي على مدى السنوات العشرة الماضية، بما في ذلك نسخة كأس العالم للأندية، وبطولة كأس العرب التي كانت بمثابة نسخة مصغّرة من المونديال، وقد ساعدتنا هذه البطولات في التحضير للحدث الأضخم، والاستعداد لاستضافة منتخباتكم خلال أقل من 140 يوماً من الآن".

وأضاف: "أعلنّا قبل عام من انطلاق المونديال عن جاهزية جميع الاستادات وملاعب التدريب المخصصة لكأس العالم، وقد جرى اختبارها في العديد من الأحداث التجريبية، للارتقاء بالعمليات التشغيلية خلال البطولة أواخر هذا العام. ويجري الآن وضع اللمسات النهائية على تجربة المشجعين المذهلة التي ستقدمها قطر لضيوفها القادمين من جميع أنحاء العالم".

ما الموضوعات التي ناقشتها ورشة عمل المنتخبات المشاركة في كأس العالم قطر 2022؟

شهدت ورشة العمل التي استضافتها الدوحة مشاركة وفود المنتخبات المتأهلة للمونديال في فعاليات تناولت العديد من المواضيع، من بينها الأمن والنقل والتقنيات المرتبطة بكرة القدم والتحكيم، إضافة إلى زيارة مقرات إقامة المنتخبات المشاركة، وملاعب التدريب المخصصة لها.

ويأتي ذلك قبل استعدادت قطر لاستضافة كأس العالم الأكثر تقارباً في التاريخ الحديث للبطولة؛ إذ لا تتجاوز أبعد مسافة بين اثنين من استادات المونديال الثمانية 75 كم. وسيحتضن استاد لوسيل، الذي يُعد أكبر استادات البطولة ويتسع لأكثر من 80 ألف مشجع، المباراة النهائية في 18 ديسمبر/ كانون الثاني.
 
يشار إلى أنه سيتم البدء في طرح تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022 وفق أسبقية الشراء، بدءاً من الثلاثاء 5 يوليو عند الثانية عشرة ظهراً بتوقيت الدوحة. ويتعيّن على حاملي تذاكر المباريات من خارج قطر المبادرة بحجز أماكن إقامتهم، ويجب عليهم أيضاً تقديم طلباتهم للحصول على بطاقة هيّا الإلزامية لدخول الملاعب.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيّد عام 1976، وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة، ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية، وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية، وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. يحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

 

شارك: