الدنمارك ستسمح بحضور الجماهير لملاعب كرة القدم

2021-06-08 09:01
منافسات كرة القدم في الدنمارك ستشهد عودة الجماهير (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

وقعت الحكومة الدنماركية والعديد من أحزاب المعارضة اتفاقا اليوم الجمعة 16 نيسان/ أبريل، يقضي بتقديم موعد إعادة فتح مرافق في البلاد، ما سيشمل السماح اعتبارا من 21 أبريل/نيسان الجاري، بالتجمعات الخارجية لأكثر من 50 شخصا وبحضور الجماهير لملاعب كرة القدم.

وكانت الخطة ذات المراحل الأربع التي قدمت في مارس/آذار الماضي، تنص على إعادة فتح مراكز التسوق والمطاعم والمكتبات العامة والمتاحف اعتبارا من يوم الأربعاء 14 أبريل/نيسان، رغم اشتراطها في المراحل الثلاث الأخيرة تقديم شهادة تثبت أن الشخص تم تطعيمه من كوفيد-19 أو تجاوز الوباء أو نتيجته سلبية من الفيروس التاجي.

وبالنسبة لمباريات فئات كرة القدم الرئيسية والمنتخب الوطني، سيتم السماح بحضور جماهيري يصل إلى 500 شخص مع تطبيق بعض القيود الخاصة بالحفاظ على مسافة آمنة بين هؤلاء، وكذلك تقديم ما يثبت أنهم تلقوا التطعيم ضد الوباء أو اختبار يثبت أنهم ليسوا مصابين به. كما ستزيد نسبة الحضور المباشر بالنسبة لتعليم البالغين والتعليم المهني.

وقال وزير الصحة الدنماركي، ماغنوس هيونيك: "يمكننا الآن تقديم موعد إعادة الفتح بالنسبة لعدة قطاعات ليكون الأسبوع المقبل. هذا يعود إلى أننا في وضع مناسب في الدنمارك، حيث أصبحت العدوى تحت السيطرة، ولدينا قدرة على إجراء اختبارات بأعداد ضخمة".

وتسيطر الدنمارك على الجائحة منذ أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، ويوجد نحو 200 شخص فقط في المستشفيات مصابين بالفيروس، مع معدل إيجابي في الاختبارات أقل من 0.50%، علما بأنها واحدة من البلدان التي تجري أكبر عدد من الاختبارات.

شارك: