الدكيك لـ"winwin": منتخب المغرب جاهز للدفاع عن لقبه العربي

2022-06-27 23:34
لقطة من مباراة المغرب ومصر في نصف نهائي البطولة العربية لكرة الصالات 2022 (twitter/UAFAAC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد  مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم للصالات، هشام الدكيك، جاهزية لاعبيه لخوض نهائي كأس العرب، غدًا الثلاثاء 28 يونيو/ حزيران، أمام منتخب العراق

وقال الدكيك في تصريح لـ"winwin"، اليوم الاثنين، إن تحضيرات "أسود الأطلس" مرت في أجواء جيدة، منوها بجودة الإقامة وقاعة التدريبات. 

وأضاف المتحدث ذاته، أنه وباستثناء إصابة سفيان بوريط، فإن كل عناصر المنتخب المغربي في أهبة الاستعداد لمواجهة "أسود الرافدين" من أجل الحفاظ على اللقب العربي. 

وشدد الدكيك على قوة منتخب العراق، مبرزًا أنه ملم بجميع تقنيات كرة القدم لـ"الصالات"، وهو ما مكنه من بلوغ النهائي بدون خسارة، كما أشاد المدرب المغربي بمحمد ناظم، مدرب المنتخب العراقي، واصفًا إياه بـ"المحنك"، ويملك خبرة كبيرة راكمها مع منتخب إيران الذي قاده لمراكز متقدمة في كأس العالم. 

وعن المستوى التقني للبطولة العربية، أوضح الدكيك أن هناك تطورا كبيرا، خاصة بالنسبة لمنتخبات عرب آسيا، بحكم وفرة المسابقات بشكل منتظم في القارة "الصفراء"، عكس المنتخبات الأفريقية التي تجتمع مرة كل 4 سنوات في كأس أمم أفريقيا.

ونوه مدرب المغرب بالاستراتيجية التي وضعها الاتحاد المغربي لكرة القدم، من أجل الحفاظ على تنافسية منتخب "الصالات" واللعب دائمًا على الألقاب.

يشار إلى أن نهائي النسخة السادسة من كأس العرب ستحتضنه صالة "وزارة الرياضة بالدمام" في السعودية، علما أن المنتخب المغربي يبحث عن لقبه الثاني، بينما يتطلع نظيره العراقي إلى تتويجه الأول.

شارك: