الدحيل والريان يسعيان لبلوغ نهائي كأس أمير قطر

2021-06-08 09:01
فريق الدحيل يحاول تعويض الخروج من الآسيوي بالتأهل لنهائي كأس أمير قطر (Getty)
Source
+ الخط -

يسعى فريقا الدحيل والريان إلى بلوغ المشهد الختامي لكأس أمير قطر لكرة القدم، عندما يلتقيان في مباراة الدور نصف النهائي من البطولة التي ستقام عند الساعة 22 بتوقيت الدوحة من مساء يوم الاثنين، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وسيتأهل الفائز من المباراة لمواجهة فريق السد في النهائي والذي سيقام عند الساعة 16 بتوقيت الدوحة من مساء يوم 14 أيار/مايو، بعدما تمكن السد من حجز بطاقة التأهل الأولى على حساب العربي بفوز كبير بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.


حظوظ متساوية


تتساوى حظوظ "الدحيل والريان" في الفوز بمواجهة نصف النهائي، نظرًا لتقارب المستوى الفني للفريقين الذين يتطلعان أيضًا لتعويض إخفاق في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد أن خرجا من دور المجموعات.

ومن المرجح أن يعول الريان في مواجهة الليلة على تشكيلة قوامها حارس المرمى فهد يونس، وفي الدفاع شجاع خليل زادة وخالد مفتاح ومحمد علاء ودامي تراوري، فيما يتوقع أن يعتمد في منطقة الوسط على أحمد عبدالمقصود وعبد العزيز حاتم وعبد الرحمن الحرازي وفرانك كوم والثنائي ياسين براهيمي ويوهان بولي في خط الهجوم.

وعلى الجهة المقابلة، يبرز في الدحيل كل من صلاح زكريا في حراسة المرمى، ومهدي بن عطية وعلي مال الله وسلطان البريك وبسام الراوي في الدفاع، وكريم بوضياف وعلي كريمي وعبد الله الأحرق وإدميلسون في وسط الملعب، ويتميز الأخير بنزعته الهجومية إلى جانب مايكل أولونغا والمعز علي.

لموشي: مباراة مهمة

وقال صبري لموشي، المدير الفني للدحيل: "هذه المباراة هامة للغاية بالنسبة لنا، وأهميتها تأتي من أهمية البطولة في حد ذاتها، وهي ليست مهمة بالنسبة لنا فقط بل لجميع الأندية التي تشارك فيها، خاصة وأن التنافس فيها يكون على أغلى الألقاب".

وأضاف لموشي خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق المواجهة: "سندخل إلى مباراة الريان من أجل تقديم الأداء المطلوب منا وتحقيق الانتصار في هذه المواجهة، والمباراة لن تكون سهلة بل ستكون صعبة للغاية، ولكن علينا إيجاد الطريق المختصر لتحقيق الفوز فيها".

وختم لموشي تصريحاته التي أوردها الموقع الرسمي للاتحاد القطري: "الفريقان يملكان حظوظا متساوية في هذه المباراة، والتنافس لن يكون فقط بين المدربين لوضع الخطة الفنية التي تؤهل الفريق للانتصار، ولكنه سيكون أكثر واقعية داخل الملعب والعطاء الذي سيقدمه لاعبو الفريقين والتزامهم بتطبيق الخطط والتعليمات التي سيرسلها لهم الجهاز الفني".

بدوره أعرب اللاعب الكيني مايكل أولونغا، محترف فريق الدحيل، عن أمنياته بتحقيق فريقه للانتصار لإرضاء جماهير الفريق المستاءة بعد خروج الفريق من دوري أبطال آسيا.

وقال اللاعب: "تنتظرنا مباراة مهمة وصعبة للغاية أمام فريق الريان، ونعلم تماماً أنها لن تكون مباراة سهلة بعد أن واجه كلا الفريقين صعوبات في مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا وهو ما تسبب في الخروج الآسيوي المبكر، وبالتالي أصبح التركيز كله مُنصبّا الآن تجاه هذه البطولة المهمة وكل فريق سيدخل إلى أرض الملعب من أجل تحقيق الانتصار والوصول للمباراة النهائية".

بلان: مواجهة صعبة في ظل الغيابات

وعلى الجهة المقابلة، أكد المدرب الفرنسي لوران بلان، المدير الفني لفريق الريان، صعوبة المواجهة التي ستجمع فريقه وقال على هامش المباراة: "سيكون لقاء صعبا للغاية أمام فريق الدحيل، الذي يعد واحداً من أفضل الفرق القطرية، فهو يمتلك عدداً كبيراً من اللاعبين المميزين، ومدرب جيد".


وأضاف بلان: "لدينا بعض الغيابات المؤثرة في هذا اللقاء، مثل: غبريال ميركادو وإبراهيم مسعود، وعلينا تجهيز البدلاء، نحن نمتلك البديل المناسب لخوض هذه المباراة".

وشدد على ضرورة أن يكون الفريق في كامل تركيزه وقوته أمام فريق الدحيل، لتحقيق الفوز بهذه المباراة، مشيراً إلى أنه في حال فقدان أي جزء من التركيز أو القوة خلال هذه المباراة فسيكون لقاء معقدا بالنسبة للفريق.

من جانبه، قال اللاعب شجاع خليل زاده إن المباراة ستكون صعبة على الفريقين، وإن فريق الدحيل مميز للغاية ولديه عدد كبير من اللاعبين المميزين.

وأضاف: "علينا تقديم مئة في المئة من المستوى المطلوب خلال هذه المباراة، لأن مثل هذه المباريات تحتاج لعمل كبير داخل الملعب وأن يقدم جميع اللاعبين كل ما لديهم خلال دقائق المباراة".

وأشار إلى أن اللاعبين لديهم رغبة قوية في تحقيق الفوز والوصول للمباراة النهائية من أجل إنقاذ الموسم، وتعويض الجماهير في بطولة كأس الأمير التي تعتبر البطولة الأهم بالنسبة للجماهير الريانية، مؤكداً أن اللاعبين لن يدخروا أي جهد في سبيل تحقيق الانتصار والوصول للمباراة النهائية".

شارك: