الدحيل القطري يعيّن الأرجنتيني هيرنان كريسبو مدربا له

2022-03-25 17:50
الأرجنتيني هيرنان كريسبو مدربا جديدا للدحيل القطري (twitter/DuhailSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الدحيل القطري المتوج بلقب كأس أمير قطر للمرة الرابعة في تاريخه منذ أيام على حساب الغرافة، الخميس 24 مارس/ آذار، التعاقد مع المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو.

وقال الدحيل في بيان رسمي نشره على موقعه على شبكة الإنترنت: "أكملت إدارة النادي إجراءات تعاقدها مع المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو لقيادة الإدارة الفنية للفريق الأول".

ولم يكشف الدحيل عن مدة العقد التي ستربط كريسبو بالفريق، لكنه أكد أن المدرب سيبدأ قريباً إعداد الفريق للمشاركة في النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا التي سيشارك فيها الدحيل في المجموعة الرابعة التي ستقام مبارياتها بمدينة بريدة بالمملكة العربية السُّعودية مطلع أبريل/ نيسان القادم.

ويملك كريسبو مسيرة كروية لامعة حيث لعب في الأرجنتين لنادي ريفر بلايت وحقق معه العديد من الألقاب قبل الانتقال إلى أوروبا؛ حيث لعب في إيطاليا لأندية ميلان إنتر وبارما وجنوى ولاتسيو وفي إنجلترا بألوان تشيلسي.

المسيرة التدريبية لهيرنان كريسبو المدرب الجديد للدحيل القطري

وفي عام 2015، بدأ كريسبو مسيرته التدريبية مع شباب نادي بارما، ثم انتقل لتدريب الفريق الأول لنادي مودينا الإيطالي، قبل أن يعود للأرجنتين ويشرف على نادي بانفيلد الذي تركه وانتقل لتدريب ديفينسيا جوستيسيا الذي فاز معه بلقب كوبا سود أمريكانا عام 2020، قبل أن يستلم تدريب ساو باولو البرازيلي الذي تركه ودياً بعد أقل من عام على توليه المهمة.

شارك: