الخليفي يهنّيء ميسي ويتحدث عن مستقبل مبابي وبوكيتينو

2021-11-30 12:11
الأرجنتيني ليونيل ميسي مع ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان (Twitter/ PSG)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدم رئيس نادي باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، تهنئة إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد تتويجه بالكرة الذهبية للمرة السابعة في مسيرته الكروية، مؤكدًا فخر النادي الباريسي الكبير بفوز أحد لاعبيه بهذه الجائزة.

وحصد ميسي، نجم باريس سان جيرمان، جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2021 والممنوحة من مجلة "فرانس فوتبول" في نسختها الـ65، مساء الاثنين 29 نوفمبر/ تشرين الثاني، في الحفل الذي أقيم بمسرح "دو شاتليه" بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأصبح ليو أول لاعب يحصل على الجائزة في تاريخ نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، كما أنه أول لاعب في تاريخ كرة القدم يفوز بجائزة الكرة الذهبية في 3 عقود مختلفة بعد أن حققها في العقد الأول من الألفية الجديدة بين عامي 2000 و2009، ثم في العقد الثاني بين 2010 و2019، وأخيرًا في العقد الثالث الجديد.

ماذا قال ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان بعد حصد ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية 2021؟

قال ناصر الخليفي في تصريحاته عبر قناة باريس سان جيرمان: "أهنئ ليو بحرارة، إنه فخر كبير للنادي أن يفوز أحد لاعبينا بأرقى الجوائز والألقاب".  

وأضاف: "لقد أضاف ميسي صفحة جديدة في كرة القدم، أنا مثل كل مشجعينا حول العالم، يسعدنا أن نرى أحد أعظم اللاعبين في كل العصور يلعب بالقميص الأحمر والأزرق".

ناصر الخليفي سعيد بحصول ليونيل ميسي على الكرة الذهبية للمرة السابعة في مسيرته

وأوضح رئيس باريس سان جيرمان: "إنها جائزة كبيرة له وللمنتخب وللنادي وللمدينة وللكرة الفرنسية. نحن فخورون جدا. إنها السابعة بالنسبة له، وهي الأولى بالنسبة للنادي ولكن آمل ألا تكون الأخيرة. نحن سعداء جدا وفخورون به وبالفريق".

ناصر الخليفي يتحدث عن مستقبل كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان

وتطرق ناصر الخليفي للحديث عن النجم الفرنسي، كيليان مبابي، الذي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان في يونيو/ حزيران 2022، ولم تنجح مفاوضات تجديد عقده خلال الفترة الماضية.

وقال رئيس النادي الباريسي إن مبابي لاعب رائع، وقادر على حصد الكرة الذهبية وهو لاعب في صفوف باريس سان جيرمان، مُضيفًا: "إنه يعرف ما يريد أن يفعله، وكذلك نحن".

الخليفي ينفي التواصل مع زيدان ويساند بوكيتينو

 

تحدث ناصر الخليفي عما أُثير في الفترة الماضية حول رحيل الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان، وإمكانية استبداله بالفرنسي زين الدين زيدان، حيث أكد الخليفي أن هذا الأمر عار تمامًا من الصحة.


وقال رئيس باريس سان جيرمان: "بوكيتينو هو مدربنا ويسعده أن يكون معنا، ويسعدنا العمل معه. إنه يقوم بعمل جيد. قرأت الشائعات خلال الأيام الماضية وأتمنى أن يتوقف هذا الحديث، نحن سعداء حقًا مع المدرب، ليس لدينا اتصال مع زيدان، إنه مدرب رائع، لكن لدينا أيضًا مدرب جيد جدًا".

تسلسل تتويج ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية 2021
 

  • 2009
  • 2010
  • 2011
  • 2012
  • 2015
  • 2019
  • 2021

 

ماذا قال ليونيل ميسي بعد التتويج بجائزة الكرة الذهبية 2021؟
 

وبعد أن تسلم الجائزة من زميله السابق في برشلونة، لويس سواريز، وجّه ليونيل ميسي الشكر إلى منافسه البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني قائلًا: "أوّد أن أنوه بأنه كان من الشرف لي التنافس مع روبرت، أعتقد أن مجلة فرانس فوتبول كان لزامًا عليها منحك الكرة الذهبية لعام 2020 لأنك استحقيت ذلك".
 

وأضاف ليونيل ميسي: "أريد الاستمرار في تحقيق الإنجازات، لا أعرف كم عدد السنوات التي سأستمر خلالها في فعل ذلك، لكنني أستمتع حقًا بالتنافس، أشكر أصدقائي في برشلونة وباريس والأرجنتين، الفوز بالكوبا كان أمرا عظيما للغاية وبحثنا عنه لسنوات عديدة".

لحظة تسلم ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية


نقاط اللاعبين في سباق الكرة الذهبية 2021
 

  1. الأرجنتيني ليونيل ميسي (613 نقطة)
  2. البولندي روبرت ليفاندوفسكي (580)
  3. الإيطالي جورجينيو (460)
  4. الفرنسي كريم بنزيمة (239) 
  5. الفرنسي نغولو كانتي (186) 
  6. البرتغالي كريستيانو رونالدو (178)
  7. المصري محمد صلاح (121)
  8. البلجيكي كيفين دي بروين (73)
  9. الفرنسي كيليان مبابي (58)
  10. الإيطالي جيانلويجي دوناروما (36)
شارك: