الحكومة الإيطالية تعطي الضوء الأخضر لتطعيم لاعبي المنتخب

2021-06-08 09:01
لاعبو منتخب إيطاليا يتلقون إذنا خاصا لتلقي المطعوم (Getty)
Source
+ الخط -

أعطت الحكومة الإيطالية الضوء الأخضر للاتحاد الإيطالي لكرة القدم من أجل منح لاعبي المنتخب الوطني أولوية التطعيم وذلك للاعبين الذين سيختارهم المدرب روبيرتو مانشيني.

وبحسب صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، فإن اللاعبين الذين سيختارهم المدرب الوطني للمشاركة في كأس أمم أوروبا، سيبدأون بتلقي لقاحات ضد فيروس كورونا اعتبارا من يوم الاثنين المقبل 3 مايو/أيار الجاري.

وسيكون على اللاعبين فقط التوجه لمراكز التطعيم الوطنية الموجودة في روما وميلان أو بعض المناطق القريبة من سكن اللاعبين، ولن يكون بمقدور موظفي الاتحاد الانخراط في هذا البرنامج، وسيكون عليهم الالتزام بالتباعد الاجتماعي والإجراءات الوقائية المختلفة.
 

حمل تطبيق winwin


وبالنظر لكون موعد تحديد القائمة النهائية ما زال بعيدا، فستكون أمام المدرب مانشيني فرصة لاختيار من 30 إلى 35 اسما من اللاعبين المرشحين لدخول القائمة حتى يخضعوا للتلقيح، تمهيدا لتحديد القائمة الأخيرة منهم.

ومن المنتظر أن ترفع القائمة النهائية من 23 إلى 26 لاعبا، وذلك بإضافة الأسماء الثلاثة كلاعبي احتياط، بعد موسمين متتاليين من اللعب المضغوط جراء جائحة كورونا، التي أرهقت اللاعبين والأندية والمنتخبات، وسببت الكثير من الإصابات.

وتتنافس إيطاليا ضمن المجموعة الأولى التي تضم تركيا، وويلز وسويسرا، ومن حسن حظها أنها ستستضيف المباريات على الملعب الأولمبي في العاصمة روما، خلال الفترة من 11 إلى 20 يونيو/حزيران المقبل. 

شارك: