الحكومة الإسبانية توجه صدمة قوية لبرشلونة وريال مدريد!

2021-10-19 16:17
شعارات أندية برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد التي أطلقت مشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة ماركا الإسبانية اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر/ تشرين الأول، أن الحكومة الإسبانية تقف إلى جانب الاتحادين والدولي والأوروبي لكرة القدم "يويفا" و"فيفا"، ضد مشروع دوري السوبر الأوروبي وقدمت ادعاءها أمام الاتحاد الأوروبي لصالح الاتحاد القاري للعبة.

وكان ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان ويوفنتوس الإيطالي، قد أطلقوا مشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي، بالإضافة إلى 9 أندية أخرى (انسحبت لاحقا من المشروع)، في أبريل/نيسان الماضي، وسط رفض الإدارات المحلية لاتحادات الكرة والدوريات والاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم  للبطولة.

وعلى الرغم من تلقي الأندية الـ3 المصممة على المضي قدما في البطولة، دفعة قوية في أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عندما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التراجع عن توقيع أي عقوبات على الأندية التي شاركت في إطلاق البطولة، بناء على حكم من المحكمة الاقتصادية رقم 17 في العاصمة الإسبانية مدريد، إلا أن الحكومة الإسبانية صدمتها بدعمها لـ"اليويفا" و"الفيفا".

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن المدعي العام الإسباني أرسل خطاباً لمحكمة الاتحاد الأوروبي اليوم (الثلاثاء)، يتضمن مجموعة ادعاءات تدعم "يويفا" في إجراءاته مع أندية برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس.

وأكدت ماركا أن رفض الحكومة الإسبانية لدوري السوبر الأوروبي يأتي امتداداً لرفض روابط الأندية الأوروبية والدوريات المحلية الكبرى في إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا للمشروع.

وذكرت ماركا أن وزير الثقافة والرياضة السابق في إسبانيا، خوزيه مانويل رودريغيز أوريبيز سبق ورفض فكرة دوري السوبر، قائلا: "كنت قلقاً للغاية بشأن عقوبات اليويفا، التي يمكن لها أن تؤثر على اللاعبين الذين لن يتمكنوا من اللعب".

وأضاف الوزير: "النموذج الرياضي التنافسي مفتوح على أساس الجدارة، بحيث يمكن للفرق الكبرى مواجهة نظيراتها الصغرى، ويمكن للفرق المغمورة الفوز من وقت إلى آخر".

شارك: