الحفاظ على مواهب برشلونة على رأس مطالب ميسي للبقاء

2021-06-08 09:01
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وضع قائمة من الطلبات لخوان لابورتا بغية البقاء في برشلونة (Getty)
Source
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وضع 3 شروط أمام خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني من أجل تمديد عقده مع البلوغرانا المنتهي بانتهاء الموسم الجاري.

وكشفت قناة "يوروسبورت" اليوم الجمعة 2 أبريل/ نيسان أن البرغوث الذي لعب دور البطولة مع النادي منذ 2004، يريد منح الفرصة للاعبين من أبناء النادي إذ يريد بناء فريق جديد من اللاعبين الشباب البارزين مؤخرا، ولا يريد إعاقة إمكاناتهم أمثال الإسبان  أنسو فاتي وإيليكس موريبا وبيدري حيث يحرص على مواصلة توجيههم والمساعدة في تطويرهم.

وتؤكد القناة الفرنسية استعداد ميسي للتوقيع على عقد جديد إذا تمت تلبية مطالبه، والتي جاء فيها أيضا أنه طلب إبرام صفقات قوية في فترة الانتقالات الصيفية القادمة وذلك من خلال التوقيع مع عدد من اللاعبين السوبر وتحديدًا لدعم خط الدفاع وخط الهجوم لضمان نهوض الفريق، موضحة أنه ألمح بطلب جلب الأرجنتيني سيرجيو أغويرو والإسباني إيريك غارسيا.

وأضاف المصدر: "تشعر إدارة برشلونة بالتفاؤل حيال تمديد عقد ميسي وإقناعه بالاستمرار، وبالفعل تتحرك إدارة النادي للتعاقد مع النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، والتوقيع معه من الأسباب الرئيسية لإقناع القائد بالبقاء".

وطلب اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا  أن يكون التواصل مستمر أيضًا مع المدرب الهولندي رونالد كومان، حيث يشعر ميسي بالإحباط من الطريقة التي كان يتعامل بها المدربون السابقون، وهو ما سبب التوتر داخل الفريق من خلال التواصل معهم عن طريق السكرتير الفني فقط، و يريد ميسي الحفاظ على هذه العلاقة الجيدة مع كومان، بالإضافة إلى المزيد من الحوار مع السكرتير الفني رومان بلانز الذي يأمل البرغوث في إيصال رأيه وآراء كبار اللاعبين الآخرين في غرفة الملابس.

ويتمتع لابورتا وميسي بعلاقة قوية، حيث كان الإسباني أيضًا رئيسًا للنادي بين عامي 2003 و 2010، وأشرف على فترة فاز خلالها برشلونة بأربعة ألقاب في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا مرتين.

وعلى الرغم من طلب ميسي الرحيل بداية الموسم الحالي، إلا أن الأرجنتيني سجل 12 هدفًا وقدم 6 تمريرات حاسمة في آخر عشر مباريات في جميع المسابقات.

شارك: