الحدادي يتحدث عن حلم اللعب للمغرب وكواليس "نكسة" رفض تأهيله

2021-06-08 09:01
منير الحدادي خلال مشاركته مع منتخب المغرب أمام بوروندي (twitter/FRMF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد النجم المغربي منير الحدادي، مهاجم فريق إشبيلية الإسباني، أنه حقق حلمه بالدفاع عن ألوان المنتخب المغربي، بعد أن تم تأهيله بشكل رسمي خلال آخر جولتين من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021.

الحدادي، الذي حل ضيفا على الإذاعة الرسمية لنادي إشبيلية، شدد على أنه مر بانتكاسة عندما التحق سابقا بأحد معسكرات المغرب، لكن الاتحاد الدولي "فيفا" آنذاك رفض تأهيله، لينضم رسميا لمنتخب الأسود.

وقال الحدادي: "خلال المرة الأولى التي حللت بها في المغرب، أخبروني بأني لست مؤهلا، اعتقدت أن الأمل قد ضاع حينها، لقد كان منتخب بلدي بحاجة إليّ، وأنا أيضا رغبت بشدة بالمشاركة معه في المباريات. واصلنا المحاولة وبفضل العمل الكبير الذي قام به رئيس الاتحاد المغربي، تمكنت من تحقيق حلمي".

واعتبر اللاعب السابق لبرشلونة أن الدفاع عن ألوان منتخب بلاده، منحه الكثير من الثقة، خصوصاً في حال المشاركة في المباريات والتسجيل تحت ألوانه، وهو ما تمكن منه الحدادي في مباراة بوروندي، لحساب الجولة السادسة من التصفيات الإفريقية.

وتحدث الحدادي عن أبرز الأمور الإيجابية التي ساعدته في الاندماج السريع مع "أسود الأطلس" خلال آخر معسكر، وهي وجود زميليه بإشبيلية يوسف النصيري وياسين بونو، وقال في هذا الشأن: "محظوظ بوجود النصيري وبونو، لقد ساعدوني كثيراً فور وصولي إلى المنتخب لأول مرة، والجميع رحب بي، ولحسن الحظ استطعت إثبات نفسي منذ أول مشاركة وأتمنى تقديم الأفضل مستقبلاً".

يشار إلى أن المسؤولين المغاربة، اصطدموا بعدد من العراقيل لضم منير الحدادي، إلى قائمة المنتخب، رغم التحديث الذي أعلن عنه "الفيفا" سابقاً، بخصوص التعديل لبنود قانون تغيير الجنسية الرياضية، ورغم قرار محكمة  التحكيم الرياضي، برفض تأهيل الحدادي في المرة الأولى، إلا أن طلب الاستئناف شرح الوضعية الخاصة للاعب الذي وجد نفسه محروما من حمل قميص المغرب، بسبب خوضه لـ4 مباريات مع شبان إسبانيا وسنه يتجاوز الـ 21 عاما بشهرين.
 

شارك: