الجيش الملكي يعين عموتة مشرفا عاماً والصمدي مدرباً

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-27 00:03
الحسين عموتة المدير الفني الجديد للجيش الملكي (Facebook/Équipe du Maroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الجيش الملكي المغربي لكرة القدم، اليوم الجمعة، توصله لاتفاق مع الحسين عموتة، المدير الفني السابق لنادي الوداد الرياضي، لتولي منصب المشرف العام على الفريق.

وقال الجيش الملكي في بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": تم تعيين السيد الحسين عموتة مشرفا عاماً للجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية، والسيد مصطفي الخلفي مساعدا له".

كما أعلن الوداد تعيين عزيز الصمدي مدربا للفريق الأول خلفا ً للفرنسي فرناند دا كروز الذي أقيل من منصبه بسبب تراجع نتائج الفريق وخروجه من بطولة الملك سلمان للأندية العربية.

وكشف مصدر خاص لـ"winwin" أن الاتفاق الذي توصل إليه الجيش مع عموتة، يقضي بتعيينه مشرفا عاما إلى غاية نهاية الموسم، بحكم أن القوانين تمنع المدربين في الدوري المغربي من الإشراف على فريقين في الموسم ذاته، بعدما قاد عموتة العارضة الفنية لنادي الوداد في بداية الموسم الجاري.

وسيكون عموتة هو المدرب الفعلي لنادي الجيش الملكي، حيث سيشرف على الحصص التدريبية للفريق داخل أكاديمية النادي بالمعمورة، وسيقوم بجميع مهامه بوصفه مديرًا فنيًا للنادي باختيار التشكيلة ووضع النهج الفني وطريقة اللعب والخطط، باستثناء حضور المباريات الرسمية من دكة البدلاء حيث سيضطر إلى قيادة فريقه من المدرجات، بينما سينفذ مصطفى الخلفي وعزيز الصمدي تعليماته؛ إذ سيكونان قريبان من اللاعبين.

وينتظر الجيش الملكي نهاية الموسم الجاري؛ من أجل تغيير صفة عموتة لدى اللجان المختصة بالاتحاد المغربي، من مشرف عام بالنادي إلى مدير فني، ومن المرتقب أن يمتد عقده لموسمين إلى غاية نهاية شهر يونيو/ حزيران من العام 2025.

وسبق لعموتة أن قاد الوداد الرياضي للفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا في عام 2017، كما توج رفقة المنتخب المغربي بلقب كأس أفريقيا للاعبين المحليين في عام 2020؛ إذ بدأ مشواره المهني مع اتحاد الخميسات، ومنه انتقل إلى الفتح الرياضي الذي توج معه بكأس الكونفيدرالية الأفريقية في عام 2010، قبل أن ينتقل إلى الدوري القطري، حيث أشرف على تدريب نادي السد وفاز معه بألقاب الدوري والسوبر وكأس الأمير.

وفي السياق ذاته، أعفت إدارة نادي الجيش الملكي جميع أفراد الطاقم الفني الذين اشتغلوا مع دا كروز، باستثناء المعد البدني حسن بنعزوز، حيث أخبرت الإدارة، اليوم الجمعة، عادل السراج بإقالته من مهمته بصفته مساعدًا للمدرب، وخالد العسكري من مهمته في تدريب حراس المرمى، في الوقت الذي عينت فيه محمد زنيبي مدربًا جديدًا للحراس.

شارك: