الجولة السادسة من دوري نجوم قطر.. الهاتريك الأول ورقم صادم!

2022-09-08 17:29
الكيني مايكل أولونغا مهاجم الدحيل أحرز أول هاتريك في دوري نجوم قطر لموسم 2022-23 (Twitter/DuhailSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهت منافسات الجولة السادسة من بطولة دوري نجوم قطر للموسم الرياضي 2022-23، حيث واصل النادي العربي تصدره للمسابقة، بعد اكتساحه مضيفه السيلية بنتيجة (1-5)، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة، فيما تجمد رصيد السيلية عند 3 نقاط في المركز الحادي عشر بجدول الترتيب.

ويأتي في الوصافة نادي الدحيل، الذي تفوق (3-0) على ضيفه نادي قطر، ليصبح في جعبته 13 نقطة، بينما توقف رصيد قطر عند 7 نقاط في المركز السابع. ومع انتهاء الجولة السادسة، احتل الوكرة المرتبة الثالثة برصيد 12 نقطة، بعد تعادله الإيجابي (2-2) مع مضيفه الأهلي، الذي ارتقى هو الآخَر للمركز الخامس برصيد 9 نقاط.

وأهدر حامل اللقب، السد، 3 نقاط جديدة بعد خسارته (1-2) من ضيفه الشمال، ليتجمد رصيد "الزعيم" عند 7 نقاط في المركز الثامن، فيما رفع الشمال رصيده إلى 9 نقاط في المركز السادس.

ويستعرض لكم winwin من خلال السطور التالية أبرز 5 حقائق بعد نهاية الجولة السادسة من دوري نجوم قطر للموسم الرياضي 2022-23.

مايكل أولونغا.. صاحب الهاتريك الأول

أحرز المهاجم الكيني، مايكل أولونغا، 3 أهداف "هاتريك" في شباك قطر، ليقود فريقه الدحيل إلى الفوز، وحصد النقاط الثلاثة، بعد أن سجل الهاتريك الأول خلال الموسم الحالي 2022-23 من دوري نجوم قطر.

الجولة السادسة هي الأعلى تهديفًا

شهدت الجولة السادسة من دوري نجوم قطر إحراز 23 هدفًا، منها 4 أهداف سُجِّلت عبر ركلات جزاء، وهي أكثر الجولات التي اهتزت الشباك خلالها حتى الآن في الموسم الرياضي 2022-23.

الوكرة الأقوى هجوميًّا ودفاعيًّا

واصل فريق الوكرة تميزه الهجومي هذا الموسم، واحتفظ بسجله كونه الأكثر تسجيلًا للأهداف هذا الموسم في دوري نجوم قطر برصيد 14 هدفًا، بفارق هدفين عن العربي والدحيل.

ويُعد الوكرة الفريق الأقوى دفاعيًا، بالتساوي مع العربي، حيث استقبلت شباك كل منهما 5 أهداف فقط في أول 6 جولات من البطولة.

رقم صادم.. الريان بلا فوز

مع نهاية الجولة السادسة في دوري نجوم قطر، واصل نادي الريان نتائجه المُخيبة لآمال جماهيره هذا الموسم، حيث انهزم (1-2) أمام ضيفه المرخية، وبات الفريق الوحيد في البطولة الذي لم ينتصر في أي مباراة حتى الآن خلال المسابقة.

ويتذيل الريان جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة في المركز الثاني عشر، فيما رفع المرخية رصيده إلى 8 نقاط في المرتبة السابعة على سلم الترتيب.

اشتعال صراع الهدافين

احتدم الصراع على صدارة ترتيب هدافي دوري نجوم قطر، مع اقتراب أولونغا مهاجم الدحيل، والتونسي يوسف المساكني مهاجم العربي من مهاجم الوكرة، الأنغولي جاسينتو موندو دالا، الذي يتصدر اللائحة برصيد 6 أهداف.

وصام دالا عن التهديف في مباراة فريقه ضد الأهلي، ليستغل المساكني الفرصة ويسجل هدفين في فوز فريقه (5-1) على السيلية، كما سجل أولونغا ثلاثية فريقه أمام قطر، ليرفع المساكني وأولونغا رصيديهما إلى 5 أهداف لكل لاعب.

شارك: