الجماهير تترقب تشكيلة أساسية بأسماء جديدة في منتخب الجزائر

2022-05-29 16:30
ضم المدرب جمال بلماضي عدة لاعبين جديدين لمنتخب الجزائر استعدادًا لتصفيات كأس أفريقيا 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا زالت الأسماء الجديدة التي ضمتها القائمة النهائية للمدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، تحضيرًا لمواجهتي أوغندا وتنزانيا يومي 4 و8 يونيو/ حزيران المقبل، تُثير الكثير من ردود الفعل وسط المتابعين والجماهير الجزائرية التي تتطلّع للنسخة الجديدة للمنتخب الجزائري، خاصةً في ظل الآمال الكبيرة التي تضعها على كاهل المواهب الواعدة لـ"الخُضر".


ولم يتوقف الكثير من المشجعين الجزائريين منذ الإعلان عن قائمة "محاربي الصحراء" استعدادًا لخوض تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، عن التعليق عليها وإبداء ترقبهم بخصوص المستويات التي سيظهر بها بعض اللاعبين في مباراتي أوغندا وتنزانيا وحتى خلال المباراة الثالثة المرتقبة، والتي ستكون وديةً، في الـ14 من الشهر المقبل، في انتظار الفصل في هوية المنتخب الذي سيواجه زملاء إسماعيل بن ناصر.

يمكن لجمال بلماضي أن يعوّل على السبعة لاعبين الجدد، الذين ضمتهم قائمته النهائية، برأي متابعين ومحللين، ووجّه المدرب السابق لنادي الدحيل القطري الدعوة لأول مرة إلى سبعة لاعبين دفعةً واحدةً، في صورة بلال عمراني نجم نادي كلوج الروماني، ويانيس حماش نجم نادي بوافيشتا البرتغالي، وحكيم زدادكة نجم نادي كليرمون فوت الفرنسي.

الوافد الجديد على المنتخب الجزائري بلال عمراني


وضمت القائمة أيضًا أنتوني ماندريا، حارس مرمى نادي آنجيه الفرنسي، وبلال براهيمي نجم نادي نيس الفرنسي، وعبد القهار قادري نجم نادي كورتري البلجيكي، ورياض بن عياد نجم نادي وفاق سطيف الجزائري.

وفي هذا التقرير يرصد "winwin" التشكيلة المثالية لمنتخب الجزائر من الوافدين الجدد:

هل يشهد خط دفاع "الخضر" الثورة المنتظرة؟

ويمكن لبلماضي أن يعتمد على تشكيلة أساسية بعيدة للغاية عمّا اعتاد عليه الجزائريون خلال الأربع سنوات الماضية، وبقوام أساسي من الوافدين الجدد، بحسب متابعين، والبداية من حراسة المرمى، حيث يمكنه الاعتماد على الحارس الواعد أنتوني ماندريا، وفي الدفاع على الرباعي حكيم زدادكة ويانيس حماش كظهيرين، في حين يمكنه التعويل على الواعدين، أحمد توبة نجم فالفيك الهولندي، ومحمد أمين توغاي نجم الترجي التونسي، في وسط الدفاع.

اللاعب يانيس حماش سعيد بانضمامه إلى المنتخب الجزائري

آدم زرقان وعبد القهار قادري خياران مثاليان في خط الوسط

أما في خط الوسط، فيمكن للمدير الفني لـ"الخضر"، حسب المحللين، الاعتماد على الثلاثي الذهبي إسماعيل بن ناصر نجم نادي ميلان الإيطالي، وآدم زرقان نجم نادي شارل لوروا البلجيكي، وعبد القهار قادري نجم نادي كورتري البلجيكي، مستغلًا التناغم الموجود بين اللاعبين الأخيرين بحكم لعبهما جنبًا إلى جنب في نادي بارادو الجزائري.

بلال عمراني وبلال براهيمي لإنعاش خط الهجوم


وفي خط الهجوم، يمكن لجمال بلماضي، حسب المتابعين، اللجوء أيضًا إلى خيارات جديدة، من خلال الاعتماد على الثنائي بلال عمراني نجم نادي كلوج الروماني، وبلال براهيمي نجم نادي نيس الفرنسي، فضلًا عن مهاجم نادي وفاق سطيف الجزائري، رياض بن عياد، ويمكن لهذه التشكيلة أن تستمر لسنوات طويلة بحكم معدل الأعمار الذي لا يتجاوز الـ 24 عامًا.

شارك: