الجماهير العراقية تطالب بضم موهبة من الدوري السويدي للمنتخب

2023-03-31 15:15
العراقي منتظر مجيد نجم نادي هاماربي السويدي (instgram/montader_madjed)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار النجم العراقي الشاب منتظر مجيد، لاعب هاماربي السويدي، إعجاب الجماهير العراقية بتقديمه مستويات مميزة مع ناديه، رغم صغر سنه وقلة عدد المباريات التي لعبها مع فريقه في الدوري السويدي الممتاز.

مجيد أصبح مطلباً جماهيرياً من أجل تمثيل منتخب العراق في المرحلة المقبلة، خاصة مع قدرة اللاعب على تمثيل منتخبات الشباب والأولمبي والوطني الأول لكونه يبلغ من العمر 17 عاماً فقط.

ولد منتظر في 24 أبريل/ نيسان عام 2005، في مدينة يونشوبينغ السويدية، وينحدر من أب وأم عراقيين مهاجرين إلى السويد، ولديه شقيق اسمه مصطفى.

بدأ منتظر مجيد ممارسة كرة القدم في السويد قبل 11 عاماً وتحديداً عام 2012، عندما كان يبلغ من العمر 7 سنوات، وكانت البداية مع فريق أوسترس السويدي واستمر بالتدرج في فرق الفئات العمرية بالنادي حتى غادره نهاية موسم 2021/2020 لينتقل بعدها إلى فريق فيربرز في السويد.

وبعد موسمين انتقل مجيد إلى صفوف هاماربي، عبر صفقة أعلنت في العاشر من شهر أغسطس/ آب 2022، وتضمنت توقيعه على عقد يمتد لثلاثة مواسم، ومنذ تلك اللحظة شارك في 13 مباراة مع نادي "هاماربي تي إف إف في إيتان" الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة السويدي، وسجل خمسة أهداف ، وساعد الفريق على احتلال المركز السادس في جدول الترتيب العام.

وفي مطلع عام 2023، بدأ مسيرته الاحترافية مع فريق هاماربي الأول في الدوري السويدي الممتاز واستطاع أن يخطف الأضواء سريعاً عندما سجل في 19 فبراير/ شباط، أول هدف له في مباراته الأولى مع النادي، حيث لعب كبديل في مواجهة فريق برايغ في كأس السويد والتي انتهت بفوز هامرابي بنتيجة 4-1.

وفي الخامس من شهر مارس/ آذار الحالي، سجل منتظر ثلاثية لهامرابي من أصل 8 أهداف نظيفة في شباك فريق سوندسفال، ليساعد فريقه على تخطي مرحلة المجموعات من بطولة الكأس.

هذا الأداء المميز خلال فترة قصيرة، فتح الأبواب أمام مجيد للانضمام إلى المنتخب السويدي تحت 17 عاماً، ليلعب معهم 11 مباراة، 6 منها في تصفيات أمم أوروبا تحت 17 عاماً و5 مباريات ودية، واستطاع أن يسجل 4 أهداف.

ورغم تمثيله منتخب شباب السويد، لكن قلب مجيد بقي معلقاً بالعراق، وفقاً لما صرح به اللاعب في لقاء صحفي أجراه رفقة والده، حيث أشار مجيد إلى أنه يتابع جميع مباريات المنتخب العراقي، مبدياً إعجابه بالمنتخب والجماهير العراقية، لا سيما في نهائي كأس الخليج "خليجي 25" في البصرة، مؤكداً رغبته الكبيرة في تمثيل المنتخب العراقي في كأس آسيا 2024.

وتزامناً مع رغبة اللاعب في تمثيل أسود الرافدين، تحرك اتحاد الكرة العراقي عن طريق مسؤول ملف المغتربين في أوروبا أحمد الفلوجي، لبدء محادثات مع والد اللاعب من أجل المضي في استكمال الإجراءات الرسمية ليكون مؤهلاً لتمثيل أسود الرافدين في الفترة القادمة، تلبية لمطالب اتحاد الكرة العراقي والجماهير العراقية الرياضية.

شارك: