الجماهير الجزائرية تُهاجم ماندي وتطالب باعتزاله دوليًا

2023-03-24 16:42
اللاعبان محرز وماندي في مباراة الجزائر والنيجر (FAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجمت الجماهير الجزائرية بقوة نجم خط دفاع منتخب الجزائر، عيسى ماندي، نجم نادي فياريال الإسباني، بعد المستوى الذي ظهر به في مباراة الجزائر والنيجر، وطالبته بالاعتزال الدولي، مبررة ذلك بتراجع مستوياته الفنّية وافتقاده لأهلية اللعب أساسيًا مع "الخضر"، على حد تعبيرها، بالنظر للأخطاء الذي استقر على تكرارها في كل مرة مع المنتخب الجزائري.

وتسبب ماندي (31 عامًا) في تلقي منتخب الجزائر، برأي متابعين، هدف منتخب النيجر في مرمى "الخضر" (1-2)، بعد أن عجز عن مراقبة المهاجم، دانيال سوساه، وافتقد إلى السرعة اللازمة لمجاراته، كما ظهر ذلك أيضًا في الدقيقة 42 عندما كاد نفس المهاجم يضيف الهدف الثاني بسبب تراجع سرعة ولياقة ماندي، حسب الجماهير الجزائرية.

ويعاني المدافع الدولي الجزائري في 81 مباراة دولية منذ بداية مشواره مع "الخضر" عام 2014، من عامل نقص المنافسة بسبب عدم مشاركته بانتظام مع فياريال الإسباني، ما أثر على مستوياته الفنّية، حسب متابعين، واكتفى المدافع الجزائري بالمشاركة في 24 مباراة فقط بمختلف المسابقات هذا الموسم، وعلى وجه التحديد في الدوري الإسباني، حيث خاض 5 مباريات أساسيًا فقط من أصل 26 مواجهة ممكنة (دخل بديلًا 5 مرات وبقي على دكة البدلاء في 16 مباراة).

وعلق أحد المشجعين الجزائريين على مستويات ماندي الدولية، قائلًا: "كان من المفترض أن يعتزل اللعب الدولي بعد نهاية الشوط الأول"، قبل أن يضيف آخر بقسوة: "لا أريد أن أراه مرة أخرى على أرض الملعب"، ودعّم مشجع آخر هذه الفكرة، قائلًا: "ماندي انتهى.. في أفضل الأحوال عليه أن يشارك بديلًا في أفضل الأحوال، لكن ليس أساسيًا".

وذهب بعض المشجعين إلى حد المطالبة بالتغيير قبل مسابقة "كان 2023"، وكتب معلقًا: "بلعيد (نجم اتحاد الجزائر الوافد الجديد في الخضر) أفضل منه بكثير"، وزاد آخر: "علينا أن نبحث عن بديل لأنه لو لعبنا به (ماندي) في كأس افريقيا المقبلة سيكون الأمر كارثيًا"، قبل أن يشدد آخر: "توغاي (مدافع الترجي التونسي) أفضل منه بمراحل حاليًا".

ورغم هذه الانتقادات القاسية إلا أن نجم نادي ستاد ريمس الفرنسي السابق حظي بدعم بعض الجزائريين، الذين ألقوا باللوم على وضعيته الحالية في فياريال، مؤكدين قدرة عيسى ماندي على استعادة مستوياته المعروفة بتغيير الأجواء واللعب بانتظام في نادٍ آخر الموسم المقبل.

يجدر الذكر، أن ماندي خاض 81 مباراة دولية مع منتخب الجزائر منذ عام 2014، سجل خلالها 4 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة، كما شارك في كأس العالم 2014 وتأهل مع الجزائر إلى الدور الثاني، وتوّج بكأس أمم أفريقيا 2019 بمصر.

شارك: