2022-01-13

الجماهير الجزائرية تهاجم صحفي "فرانس فوتبول" بسبب بلماضي

مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي يحظى بمساندة قوية من الجماهير (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجمت الجماهير الجزائرية صحفي مجلة "فرانس فوتبول" ذا الأصول الجزائرية، نبيل جليت الذي يشتغل محللا في قناة "ليكيب"، بعد انتقاده اللاذع للمدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي، بسبب طريقة تسيير الأخير لمؤتمراته الصحفية، على غرار إجابته على سؤال صحفي إيفواري بعد نهاية مباراة الجزائر وسيراليون في كأس أمم إفريقيا 2021، ووصفه له بـ"خبير الأرصاد الجوية"، مشيرا إلى أن المدرب الجزائري كثير الانفعال في خرجاته الإعلامية.


جمال بلماضي كان قد استهجن سؤال صحفي إيفواري قبل يومين، عندما حاول الأخير إبراز شكوى بلماضي من ظروف الطقس في لقاء سيراليون بسبب الحرارة والرطوبة العاليتين، وسؤاله عن كيفية تعامله مع ظروف النسخة المقبلة في كوت ديفوار بعد عامين، وكان رد المدرب الجزائري قاسيا: "هل أنت صحفي؟..كيف تسألني عن دورة ستجرى عام 2023.."، مضيفا: "أنت لست خبير أرصاد جوية".

صحفي "فرانس فوتبول" نبيل جليت قال خلال نزوله ضيفا على إحدى الحصص التلفزيونية بفرنسا، تعليقا على تصرف بلماضي في المؤتمر الصحفي الأخير له: "أود الحديث عن تصرف بلماضي مع الصحفي الإيفواري"، مضيفا: "كان بلماضي قادرا على الرد عليه بطريقة هزلية أو إلقاء نكتة، كأن يقول له: اشتر لنا مظلّة".

 

وأردف صحفي "فرانس فوتبول": "أجد بلماضي كثير الانفعال وناريا وهجوميا في ردوده.. لا يمكن أن تدخل في الصراعات دائما.. إنها مجرد كرة قدم"، قبل أن يذهب إلى أبعد من ذلك بانتقاد تصرفات بلماضي في لقاء سيراليون: "عليه الاسترخاء..التعثر ليس نهاية العالم ولم يكن عليه تمثيل مسرحية لإبراز كل تلك الحسرة والخيبة".

تصريحات صحفي "فرانس فوتبول" التي انتقد فيها جمال بلماضي


ولم تتردد الجماهير الجزائرية في الرد على تصريحات الصحفي الفرنسي ذي الأصول الجزائرية، وغرد أحد المشجعين قائلا: "هل تريده أن يتصرف مثل ريمون دومينيك؟"، في إشارة للمدرب الفرنسي الذي فقد سيطرته على لاعبي منتخب فرنسا خلال كأس العالم 2010.

 

وتابع آخر موجها انتقادا لاذعا للصحفي الفرنسي: "إن الجزء الفرنسي من شخصيتك هو الذي يتكلم"، قبل أن يضيف آخر: "إنها طبيعته وشخصيته.. ليس أنت من سيغيره، أطلب هذا الأمر من مورينيو وغوارديولا.. نحن نحب جمال هكذا"، في حين رفض آخر وصف مدرب الجزائر بالممثل، وغرّد: "لست موافقا.. بلماضي ليس ممثلا لأنه يعيش مع منتخب بلاده بكل جوارحه، وليس لأنها كأس إفريقيا فهذا يعني أننا سنمزح".
 

شارك:
2022-01-13
0
مباراة 1
0
16:20
مباراة
0
مباراة 1
0
16:20
مباراة
0
مباراة 1
0
19:00
مؤجلة
0
مباراة 1
0
19:00
مباراة