الجزائر تقصي المغرب من كأس العرب للشباب

2021-06-29 23:44
لقطة من مباراة الجزائر والمغرب في بطولة العرب للشباب (twitter/UAFAAC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل المنتخب الجزائري تحت 20 عاما إلى المربع الذهبي من كأس العرب الجارية في مصر، بعد تجاوزه اليوم الثلاثاء 29 يونيو/حزيران عقبة المنتخب المغربي بركلات الترجيح 4-3، بعد أن انتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل (هدف لمثله)، أنهاها الجزائريون بطريقة دراماتيكية عندما أدركوا التعادل في الوقت بدل الضائع من المواجهة، وبتألق واضح من حارس نادي سانت إيتيان الفرنسي، نبيل وناس، الذي صد ركلتي جزاء. 


وتأهل منتخب الجزائر بصعوبة إلى دور الثمانية رفقة المنتخب المصري عن المجموعة الأولى، برصيد أربع نقاط، جمعها من الفوز على موريتانيا بهدف دون رد، وتعادل في الأنفاس الأخيرة أمام منتخب النيجر بهدفين لمثلهما، في حين خسر قمة المجموعة أمام منتخب مصر بهدف دون رد.


المرحلة الأولى من المباراة عرفت في المجمل سيطرة جزائرية، لكن دون نتيجة مرضية بعد تضييع زملاء بوعون عدة فرص سانحة للتهديف، في حين استغل منتخب المغرب حصوله على ضربة جزاء في الدقيقة 29 سجلها هداف المسابقة، محمد رديد، لينتهي الشوط الأول بتفوق مغربي.


في الشوط الثاني من المباراة سيطر منتخب الجزائر على المباراة، وصنع العديد من الفرص عن طريق نجميه أدم دوغي وعصام بوعون، وبصناعة نجم بايرن ميونيخ الألماني يونس آيت عامر، لكنهم تفننوا في تضييعها، قبل أن يخطف نجم نادي جينك البلجيكي، سامي ماهور، هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من المباراة تتويجا لمجهود زملائه في الديربي المغاربي الكبير.


وكان أشبال محمد لاسات تميزوا خلال المسابقة العربية بالعودة في الأنفاس الأخيرة من المباريات، حيث فازوا على موريتانيا بهدف دون رد سُجل في الدقيقة 92، وتعادلوا بهدفين لمثلهما أمام منتخب النيجر، بعد أن عادوا في المباراة خلال الدقيقة 93 أيضا، قبل أن يكرروا التجربة أمام المنتخب المغربي. 


ولم ترق تحضيرات الجزائريين إلى مستوى هذه المسابقة، بالنظر للصعوبات التي وجدوها في تجميع اللاعبين خلال المعسكرات الإعدادية، كما اكتفوا في المعسكر الأخير الذي سبق انطلاق كأس العرب بلعب ثلاث وديات أمام أندية جزائرية فقط، لكنهم فاجؤوا المتابعين بمردودهم في الدورة العربية الجارية بمصر.


منتخب الجزائر تحت 20 عاما يتشكل من عدة لاعبين ينشطون في الدوريات الأوروبية، 11 لاعبا على وجه التحديد يتوزعون على أندية فرنسية وألمانية وإنجليزية، في حين يلعب باقي اللاعبين في أندية جزائرية، وعانى "صغار المحاربين" من غياب الانسجام، على اعتبار أنهم لم يلعبوا الكثير من المباريات معا.


يجدر الذكر أن منتخب الجزائر سيواجه في الدور نصف النهائي من كأس العرب تحت 20 عاما، الفائز من مباراة تونس وجزر القمر.

شارك: