الجزائر تختار ملعبا جديدا لمواجهة أوغندا!

2022-05-26 01:23
المنتخب الجزائري يستعد لخوض تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ"winwin" عن أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم راسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم؛ من أجل طلب تغيير ملعب مباراة الجزائر وأوغندا التي ستقام يوم 4 يونيو/ حزيران المقبل، في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 المُقررة في كوت ديفوار، بعد أن اختار في وقت سابق الملعب الأولمبي الجديد بمحافظة وهران غربي العاصمة الجزائرية.

وكان المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، اختار هذا الملعب الذي شُيّد خصيصا لاحتضان دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة في الفترة الممتدة من 25 يونيو إلى 5 يوليو/ تموز بمحافظة وهران، استجابة لرغبة الجماهير الجزائرية في رؤية منتخب بلادهم يلعب في مختلف الملاعب بالجزائر، بعد أن استقر لحوالي عقدين من الزمن في الملعب التاريخي "مصطفى تشاكر" بالبليدة.

وراسل اتحاد الكرة الجزائري نظيره الأفريقي من أجل تغيير ملعب المباراة ونقلها بصورة رسمية إلى ملعب 5 يوليو في العاصمة الجزائرية، وهو ينتظر قرار "كاف" الرسمي، ووفقا لما أورده المصدر ذاته، فإن الاتحاد الأفريقي سيقبل الطلب الجزائري.

وجاء قرار الاتحاد الجزائري، حسب المصدر نفسه، بعد أن تحفظت اللجنة المنظمة لألعاب البحر الأبيض المتوسط على إجراء هذه المواجهة في الملعب الأولمبي بوهران؛ من منطلق أنها لم تضبط جميع الإجراءات التنظيمية للدورة، ومنها حفل الافتتاح الذي سيُقام على هذا الملعب.

وسبق للجنة المنظمة أن رفضت أيضا إجراء دورة دولية ودية لمنتخب الجزائر الرديف على ملعب وهران (تشارك فيها منتخبات مالي والسنغال والكونغو الديمقراطية) في الفترة الممتدة من 6 إلى 14 يونيو/ حزيران للأسباب ذاتها أيضا، ليتقرر نقلها إلى ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية.

شارك: