الجزائري غلام يشعل حربًا من فرنسا بين نابولي ويوفنتوس

2023-03-01 15:54
اللاعب الجزائري فوزي غلام بقميص ناديه السابق نابولي الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشعل الدولي الجزائري السابق، فوزي غلام، نجم نادي أنجيه الفرنسي حاليًا ونادي نابولي سابقًا، حربًا بين جماهير نادي الجنوب الإيطالي ونادي يوفنتوس، بسبب تغريدات مثيرة للجدل دافع فيها عن فريقه السابق وقدرته على التتويج بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم، داعيًا جماهير اليوفي للاهتمام بفريقهم وعدم الالتفات لنادي نابولي، قبل أن يشكك في "نزاهة" بعض ألقاب اليوفي.

ويسير نادي نابولي بخطى ثابتة نحو التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى منذ 33 عامًا، أي عام 1990، عندما كان الراحل الأرجنتيني دييغو مارادونا يصنع أفراح النادي الإيطالي، حيث يتصدر الدوري الإيطالي حاليًا بـ65 نقطة، وبفارق 20 نقطة عن يوفنتوس المعاقب بخصم 15 نقطة من رصيده بسبب تورطه في ملف التلاعب بأرقام بعض الصفقات.

وجاءت تغريدات الجزائري غلام المدافعة عن نابولي ردًا على تغريدة وتعليق ساخر من مشجع لنادي يوفنتوس ضد جماهير نابولي بعد فوز اليوفي على تورينو، الثلاثاء، بنتيجة (4-2)، عندما دعاهم للاحتفال بحذر في لقب الدوري الإيطالي المرتقب بسبب العقوبة المسلطة على اليوفي أكثر من أي شيء آخر، حيث غرّد قائلًا: "كونوا حذرين، لا تحتفلوا بتهور حتى لا تنفجر أصابعكم أو تطلقوا النار على بعضكم بالخطأ"، في إشارة إلى الاحتفال المبكر لجماهير نابولي باللقب كما حدث عام 2018.

ولم تمر هذه التغريدة الساخرة مرور الكرام على نجم نادي نابولي السابق، حيث رد غلام بشكل مفاجئ وغير متوقع، ما جعل وسائل الإعلام الإيطالية تتطرق إلى هذه القضية التي شغلت منصات التواصل الاجتماعي في إيطاليا خلال الساعات الماضية؛ إذ غرّد النجم الجزائري بعبارة: "ليس من شأنك التدخل في طريقة احتفالنا".

وكانت جماهير نابولي قد احتفلت بجنون عام 2018 قبل أربع جولات من نهاية الموسم بفوزها التاريخي على يوفنتوس في ملعب الأخير بهدف دون رد من تسجيل السنغالي كاليدو كوليبالي في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، وانتظر حوالي 20 ألف مشجع اللاعبين في مطار نابولي واحتاجت حافلة النادي لساعة كاملة قبل الخروج من المطار بسبب التدفق الجماهيري الهائل.

تغريدات مثيرة للجدل دافع فيها غلام عن فريقه السابق  

ورغم تلك الاحتفالات المبكرة إلا أن اللقب عاد في النهاية ليوفنتوس، بعد أن خسر نابولي أمام فيورنتينا وتعادل أمام تورينو وفاز على سامبدوريا وكروتوني في آخر 4 مباريات، في حين فاز يوفنتوس على بولونيا وإنتر وميلان وتعادل مع روما في مبارياته الأربع الأخيرة ليتوج باللقب برصيد 95 نقطة وبفارق 4 نقاط عن نابولي.

وتابع النجم الجزائري سجاله مع مشجع اليوفي، قائلًا: "انسَ نابولي وانظر إلى فريقك، نتمنى لك التوفيق العام المقبل"، لكن مشجع اليوفي لم يستسلم ووجه تعليقًا قاسيًا لغلام بخصوص إصاباته المتكررة وعدم فوزه بالكالتشيو عندما لعب مع نابولي لحوالي 8 مواسم، وغرّد: "بعد 10 سنوات من التهاب المعدة لا بد أن الأمر صعب عليك. أنا أفهمك". 

ورد الظهير الأيسر الجزائري بتغريدة قوية تحمل، حسب متابعين، تشكيكًا في ألقاب اليوفي، خاصة بعد أن تعرض الأخير لعقوبات في هذا المجال في وقت سابق، حيث كتب: "من الصعب الفوز على أرض الملعب فقط"، قبل أن يهاجمه المشجع الإيطالي بشكل أكثر شراسة، عندما قال: "أنت لا تتعافى أبدًا. نابولي سيفوز بالسكوديتو فور مغادرتك، ربما يرجع الفضل أيضًا إلى ماريو روي (بديله السابق في نابولي) الذي يلعب الآن بشكل صحيح".

 وختم غلام هذا الجدال الساخن برسالة قوية لجماهير نابولي حظيت بإشادة واسعة ودعم كبيرة من مشجعي نابولي، عندما غرّد: "فورزا نابولي إلى الأبد.. للأسف أنت لا تعرف ما معنى أن تحب مدينة مثل نابولي. الأمر يتجاوز حدود كرة القدم"، وأضاف: "أتمنى لكم جميعًا أن تحبوا نابولي مثلما أحبها أنا وكما أحبتني هي. عندما يفهم الناس أن مدينة نابولي هي قصة حب".

جدير بالذكر أن غلام غادر نابولي الصيف الماضي بعد نهاية عقده، ولم ينجح في إيجاد فريق جديد إلا خلال الميركاتو الشتوي الأخير عندما انضم إلى نادي أنجيه الفرنسي في صفقة قصيرة الأمد (6 أشهر)، قبل أن يسقط مجددًا الأسبوع الماضي في فخ كابوس الإصابات الذي لاحقه لحوالي 4 مواسم مع نابولي وكان سببًا مباشرًا في عدم تجديد عقده.

شارك: