الجزائري عيسى ماندي يعيش كابوسًا مع فياريال

2023-02-21 01:26
الجزائري عيسى ماندي مدافع فياريال الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش الدولي الجزائري، عيسى ماندي موسمًا سيئًا برفقة فياريال الإسباني، بسبب ابتعاده عن التشكيل الأساسي للفريق، وخروجه مبكرًا من مخططات مدربه كيكي سيتين، ما جعله حبيس دكّة الاحتياط في معظم مباريات الفريق منذ انطلاق الموسم.

ويملك ماندي أرقامًا متواضعةً للغاية مع "الغواصات الصفراء" هذا الموسم، وبات لاعبًا ثانويًّا في صورةٍ مماثلة لموقفه في الموسم الماضي، رغم أنه سجل عدد دقائق أكبر مقارنةً بأول موسم له في الفريق، لتصبح فرضية رحيل اللاعب عن فياريال في الميركاتو الصيفي المقبل مطروحة بقوة.

وانضم ماندي إلى صفوف فياريال في صفقة انتقال حرّ صيف عام 2021، قادمًا من صفوف ريال بيتيس، الذي قضى فيه 5 مواسم كاملة وكان من أبرز النجوم في خط الدفاع، في حين ينتهي عقده مع فياريال صيف عام 2025.

ومن خلال هذا التقرير، يستعرض لكم "winwin" أبرز أرقام الدولي الجزائري خلال هذا الموسم مع فياريال في جميع المسابقات.

دقائق لعب قليلة لماندي في الدوري الإسباني

يعاني ماندي كثيرًا في مسابقة الدوري الإسباني بسبب قلة مشاركاته تحت قيادة المدير سيتين، والذي بات لا يثق في قدراته بالنظر إلى إبعاده المتواصل عن التشكيل الأساسي، والاكتفاء بإقحامه بديلًا في بعض المباريات، ما جعل مشاركات اللاعب تقتصر على 9 مناسبات من أصل 22 جولة.

ويملك ماندي معدل لعب متواضعًا للغاية هذا الموسم، ويفوق بقليل 48 دقيقة لكل مباراة شارك فيها، بينما يبقى المعدل العام لمشاركاته في الليغا هزيلًا جدًا ويُقدَّر بحوالي 20 دقيقة فقط، باحتساب جميع الجولات التي لم يشارك بها.

تعقُّد وضعية ماندي مع فياريال في آخر 3 أشهر

وازدادت وضعية الدولي الجزائري تعقيدًا خلال الأشهر القليلة الماضية، بحيث أصبحت مشاركاته تُعَدّ على أصبع اليد الواحدة، إذ شارك في 3 مباريات فقط خلال آخر ثلاثة أشهر، مرتين منهم كان بديلًا وأخرى أساسيًّا.

عيسى ماندي يعاني برفقة فياريال الإسباني

وتراجع عدد دقائق اللاعب منذ شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي إلى غاية الآن بشكل كارثي، واقتصرت مشاركاته في 218 دقيقة فقط بين مسابقتي الدوري الإسباني وكأس الملك، وهو معدل ضعيف للغاية حسب متابعين.

6 مشاركات في دوري المؤتمر الأوروبي

وعلى الصعيد الأوروبي، شارك ماندي مع فياريال هذا الموسم في 6 مباريات ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي، كان أساسيًّا فيها جميعًا وأكمل فيها التسعين دقيقة، ما جعل هذه المسابقة متنفسًا حقيقيًّا للاعب الذي خرج عن مخططات مدربه في "الليغا"، الذي فضل عليه الثنائي باو توريس وراؤول ألبيول في قلب الدفاع منذ بداية الموسم.

مُهدَّد بفقدان مكانه في المنتخب الجزائري

وبات ماندي (31 عامًا) مهددًا بفقدان مكانه في قائمة المنتخب الجزائري أكثر من أي وقت مضى، رغم أن جمال بلماضي يعتبره من أهم الركائز في التشكيلة، لكن نقص المنافسة الحادة التي يعاني منها، قد يكلفه الغياب عن معسكر "الخضر" المقبل، والمقرر شهر مارس/ آذار حين يواجه المنتخب نظيره منتخب النيجر مرتين برسم الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

تغيير الأجواء في الميركاتو الصيفي قد يكون الحل

يبدو أن الوضعية الحالية لقائد ريال بيتيس السابق، قد تدفعه إلى التفكير في تغيير الأجواء خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبل، بالرغم من أن عقده ينتهي في صيف عام 2025، إلا أنه قد يطلب المغادرة والالتحاق بفريق يضمن له المشاركة بشكل مستمر.

شارك: