الجزائري سليماني يثير الجدل برسالة جديدة

2022-10-30 17:12
الجزائري إسلام سليماني لاعب بريست الفرنسي (Twitter/SB29)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه الدولي الجزائري، إسلام سليماني، نجم نادي ستاد بريست المنافس في الدوري الفرنسي لكرة القدم، رسالة غامضة على حسابه الرسمي في موقع تبادل الصور "إنستغرام"، فتحت باب التأويلات على مصراعيه بخصوص الغرض المقصود منها.

وفي رسالة حملت الكثير من التأويلات، نشر سليماني عبر خاصية "ستوري" في حسابه الرسمي بموقع "إنستغرام" رسالة كتب فيها: "الصريح جدًّا ليس له أصدقاء".

وحسب محللين جزائريين، أشارت رسالة سليماني إلى عدم حصوله على الدعم الكافي من زملائه في المنتخب، والاتحاد الجزائري لكرة القدم، بعد حادثة تعرضه للعنصرية مؤخرًا، على عكس ما حدث مع لاعبين آخرين، وفي مقدمتهم نبيل بن طالب، عندما كان لاعبًا في شالكه الألماني، ويوسف بلايلي مع نادي بريست أيضًا.

وكان سليماني قد أكد تعرضه لعبارات عنصرية خلال مواجهة بريست وكليرمون فوت، في الأسبوع الـ12 من الدوري الفرنسي، وأظهرت عدسات الكاميرات سليماني وهو يتحدث مع الحكم الرابع في الدقيقة 37 من اللقاء، حيث اشتكى إليه من تعرُّضه لعبارات عنصرية مسيئة من قائد نادي كليرمون، الذي نفى بعد ذلك تلك الاتهامات في تصريحات إعلامية.

سليماني يؤكد تعرضه لعبارات عنصرية

سليماني تأثر كثيرًا لعدم حصوله على دعم زملائه

وأكد متابعون أن سليماني تأثر كثيرًا لعدم حصوله على دعم زملائه في المنتخب، والاتحاد الجزائري، الذي أصدر بيانًا رسميًا في حادثتي تعرض بن طالب لتصريحات عنصرية في ألمانيا قبل سنتين، وتعرض بلايلي لهتافات عنصرية خلال مواجهة ريمس وبريست الموسم الماضي في الدوري الفرنسي.

وجاء في بيان الاتحاد الجزائري لكرة القدم بخصوص حادثة بلايلي الموسم الماضي: "الاتحاد الجزائري لكرة القدم يقدّم دعمه الثابت للاعب الخُضر الدولي، بلايلي، بعد تعرّضه لهتافات عنصرية، خلال المباراة التي جمعت ناديه بريست بفريق ريمس، ضمن بطولة الدرجة الأولى الفرنسية، كما يدين الفاف، وبشدة، هذا التصرف الهمجي المتخلف الصادر من قِبل الجماهير، والذي يتعارض مع اللعب النظيف"، في وقت لم ينشر فيه الاتحاد أي بيان بخصوص ما حدث لسليماني.

بريست الجهة الوحيدة التي دعمت سليماني

وكان نادي بريست الجهة الوحيدة التي دعمت سليماني، حيث قال النادي في بيان له بهذا الخصوص: "يقدم نادي بريست دعمه الكامل للاعبه إسلام سليماني، الذي أكد تعرضه لعبارات عنصرية خلال مواجهة كليرمون فوت في الجولة الـ12 من الدوري الفرنسي".

وأضاف البيان: "لقد أدان النادي دائمًا جميع أشكال التمييز أو العنصرية، ولا يمكنه قبول مثل هذه التجاوزات"، وأردف: "إدارة نادي بريست تطلب من اللجنة التأديبية للرابطة الفرنسية لكرة القدم إلقاء الضوء على هذه القضية، والتحقيق فيها".

ويرى متابعون أن نجم نادي ليستر سيتي الإنجليزي السابق يشعر أنه بقي وحيدًا في مواجهة تبعات تعرضه لعبارات عنصرية مسيئة، خاصة بعدما شككت بعض وسائل الإعلام الفرنسية في روايته، وهو ما أثر فيه كثيرًا، ودفعه لتوجيه رسالته الغامضة عبر "إنستغرام".

Slimani ستوري سليماني وين وين winwin
شارك: