الجزائري ديلور يتفوق على بنزيمة وهالاند

2021-06-08 09:01
النجم الجزائري آندي ديلور يتألق مع مونبلييه ويتفوق على بعض نجوم الصف الأول (Getty)
Source
+ الخط -

احتفى الدولي الجزائري آندي ديلور، نجم نادي مونبلييه الفرنسي بتغريدة للموقع العالمي الشهير "WhoScored"، والتي أبرزت ترتيب أفضل اللاعبين في الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم، وجاء فيه الهداف الجزائري سابعا خلف نجوم الكرة العالمية ومتقدما على أسماء من فئة 5 نجوم، على غرار هالاند وبنزيمة.

ويقدم ديلور حاليا في الدوري الفرنسي، واحداً من أفضل مواسمه منذ بداية مشواره الكروي الاحترافي، وأضحى النجم الأول لنادي مونبلييه، حيث شارك في 22 مباراة من أصل 30 في "الليغ1" منذ بداية الموسم، وسجل النجم الجزائري 10 أهداف وصنع 8 أخرى، ولم يغب عن قائمة الفريق إلا في 6 مباريات بسبب الإصابة و"كوفيد 19".

ونشر حساب " WhoScored" عبر صفحته الرسمية في "تويتر" ترتيب أفضل اللاعبين في الدوريات الخمسة الكبرى، قبل عودة المنافسة في الدوريات، اليوم السبت 3 أبريل/ نيسان عقب فترة التوقف الدولي الأخيرة، ويستند الترتيب إلى المعدل النقطي لكل لاعب طوال المباريات التي لعبها منذ بداية الموسم الجاري.

وحّل نجم برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، في صدارة الترتيب بمعدل نقطي بلغ 8.59 نقطة، متبوعا بالنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ بـ 8.05 نقطة ثم الإنجليزي هاري كين نجم توتنهام بـ 7.78 نقطة، وخلفه الإنجليزي غريلتش نجم أستون فيلا بـ 7.73، ثم البرتغالي كريستيانو رونالدو خامسا بـ7.72 نقطة، ثم نجم فياريال الإسباني جيرارد مورينو، بـ 7.69 نقطة.
 


وجاء ديلور في المركز السابع في التصنيف بنيله 7.62 نقطة، ليتفوق على نجوم كبار في القارة العجوز، منهم الألماني توماس مولر والنرويجي إيرلينغ هالاند والفرنسي كريم بنزيمة، كما تجعل هذه الأرقام النجم الجزائري أفضل لاعب في الدوري الفرنسي، متفوقا على نجمي سان جيرمان، البرازيلي نيمار والفرنسي مبابي.

وكان لاعب نادي ويغان الإنجليزي السابق أثار غضب المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، بعد أن رفض الحضور للمعسكر الأخير للمنتخب بطريقة غير مباشرة، عندما أرسل تقريرا طبيا يبيّن تعرضه لإصابة "خفيفة"، الأمر الذي لم يستحسنه بلماضي، وصرح بأن هذا التصرف لم يعجبه لأنه لم يلمس رغبة قوية لدى ديلور بالمشاركة في معسكر "محاربي الصحراء" على عكس إسلام سليماني مثلا.

شارك: