الجزائري توغاي ينتقد الرابطة التونسية ويصف قرارها بالجريمة

2022-04-30 20:36
أرشيفية- من مشاركة محمد أمين توغاي مع منتخب الجزائر في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل لاعبو الدوري التونسي الممتاز التعبير عن انزعاجهم من قرارات الرابطة الوطنية المحترفة في برمجة مرحلة التتويج بالمسابقة، والتي جرت جولتها الأولى يومي 28 و29 أبريل/ نيسان الجاري.

وعبّر المدافع الدولي الجزائري لفريق الترجي الرياضي التونسي، محمد أمين توغاي، عن غضبه من موعد خوض مباراة فريقه أمام النادي الصفاقسي، والتي انتهت بفوز الترجي بنتيحة 2-1، يوم الجمعة 29 أبريل.

ونشر توغاي قصة "ستوري" عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام " تضمنت صورة له وهو مستلقٍ من التعب على مقاعد البدلاء في الملعب الأولمبي برادس، وكتب: "نهار الجمعة وعلى الساعة 13:30.. هذه جريمة في حق اللاعبين"، وأضاف: "اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا".


وطرح العديد من اللاعبين والمدربين مشكلة برمجة المباريات بالتزامن مع صلاة الجمعة، وهو ما يحرم اللاعبين والحكام والإداريين من أداء الشعيرة الدينية، ورغم النداءات المتكررة بغية مراجعة توقيت المباريات في شهر رمضان بسبب الصيام وصلاة الجمعة، فإن حججًا مثل "الظروف الأمنية" ما يزال يروج لها بعضهم، لتفسير إقامة المباريات وفقا لرزنامة يصفها كثيرون بـ"غير المناسبة".


نتائج الجولة الأولى من مرحلة التتويج ببطولة الدوري التونسي الممتاز

 

فاز فريق الترجي الرياضي على ضيفه الصفاقسي 2-1 في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة 29 أبريل، في الجولة الأولى من مرحلة التتويج ببطولة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، وقد شهدت الجولة أيضاً فوز النجم الساحلي على اتحاد بن قردان 5-1، وخسارة الإفريقي أمام مضيفة الاتحاد المنستيري بنتيجة 1-0.


ورفع الترجي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد الصفاقسي عند نقطتين في المركز الخامس (قبل الأخير)، فيما رفع النجم الساحلي رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث، خلف الاتحاد المنستيري الذي رفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني، وقبل النادي الأفريقي صاحب الـ3 نقاط في المركز الرابع، وتوقف رصيد اتحاد بن قردان عند نقطة واحدة في المركز السادس (الأخير).

وقُسمت الفرق الـ16 المشاركة بالدوري التونسي هذا الموسم 2021-22 إلى مجموعتين في الدور الأول للمسابقة، بواقع 8 فرق في كل مجموعة، على أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى مرحلة التتويج.


ونال الفريقان المتصدران للمجموعتين 3 نقاط قبل خوضهما منافسات مرحلة التتويج، فيما حصل صاحبا المركزين الثاني على نقطتين، وحصد صاحبا المركزين الثالث نقطة وحيدة.

شارك: