الجزائري بلايلي يفوز بجائزة لاعب الشهر في بريست الفرنسي

2022-05-19 18:21
الجزائري يوسف بلايلي سجل هدفين مع بريست في الدوري الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصل الدولي الجزائري يوسف بلايلي على جائزة أفضل لاعب في نادي ستاد بريست الفرنسي في شهر مايو/ أيار الجاري، وفق تصويت الجماهير، بعد المستويات الكبيرة التي قدمها خلال الفترة الأخيرة، بحسب متابعين، ما جعله محل إشادة واسعة من طرف وسائل الإعلام الفرنسية والمحللين.


ونشر نادي ستاد بريست الفرنسي يوم الخميس 19 مايو، تغريدة عبر حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، أعلن فيها حصول نجم منتخب الجزائر على جائزة أفضل لاعب في النادي خلال الشهر الماضي، وأرفقها بفيديو قصير يتضمن لقطات لبلايلي، منها هدفه العالمي في مواجهة موناكو التي انتهت بفوز نادي الإمارة 4-2 في الجولة قبل الأخيرة من الدوري الفرنسي يوم 14 مايو.

وشارك بلايلي (30 عاما) خلال شهر مايو في 3 مباريات بالدوري الفرنسي لكرة القدم "الليغ 1"، سجل خلالها هدفا واحدا وقدّم تمريرة حاسمة واحدة، وتبقت له مباراة واحدة مع ستاد بريست في الجولة الأخيرة من "الليغ 1"، ستُلعب يوم السبت 21 مايو أمام نادي بوردو، وسيتسلم خلالها بلايلي جائزة أفضل لاعب.


وانضم نجم نادي قطر القطري السابق إلى نادي بريست في اليوم الأخير من الميركاتو الشتوي الماضي، 31 يناير/ كانون الثاني، في صفقة انتقال حر بعد فسخ عقده مع نادي قطر، وأمضى عقدا يمتد لـ6 أشهر، مع وجود بند يتيح لنادي بريست تمديده لعامين إضافيين.

ويأتي ذلك بعد تصريحات حفيظ بلايلي، والد النجم الجزائري ووكيل أعماله، لقناة "الشروق نيوز" الجزائرية، يوم الأربعاء 18 مايو، ردا على سؤال بخصوص وضعية بلايلي في نادي بريست: "يوسف تأقلم مع نادي بريست. هو يشعر بالراحة رفقة عائلته في هذه المدينة ولا يمانع البقاء في صفوفه لموسم آخر"، وزاد: "هو مرتاح من كل الجوانب، وهو معجب بالظروف والأجواء في نادي بريست".


وأشار بالمقابل إلى أن ابنه تلقى العديد من العروض من أندية الدوري الفرنسي بعد تألقه في الفترة الماضية، بحسب متابعين، وذلك بقوله: "أندية نيس وليل وتولوز الفرنسية تريد الاستفادة من خدمات يوسف"، تاركا الباب مفتوحا أمام إمكانية خوض بلايلي تجربة جديدة، بقوله: "الباب يبقى مفتوحا لرحيله إذا كانت الطموحات الرياضية أكبر (مقارنة بما هو متوفر في بريست)...". 


جدير بالذكر أن بلايلي خاض 12 مباراة مع نادي ستاد بريست، سجل خلالها هدفين وقدّم تمريرتين حاسمتين.

شارك: