الجزائري بلايلي يدخل تاريخ الدوري الفرنسي بهذا الرقم

2022-04-25 15:59
يوسف بلايلي اللاعب رقم (100) الذي يسجل في تاريخ الدوري الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد الدولي الجزائري يوسف بلايلي فريقه ستاد بريست الفرنسي إلى ترسيم بقائه في دوري الدرجة الأولى، يوم الأحد 24 أبريل/ نيسان، عندما سجل هدف الفوز والوحيد في مباراة ميتز، لحساب المرحلة الـ34 من الدوري الفرنسي، وقبل 4 مراحل من اختتام الموسم، حيث يحتل المركز الـ11 برصيد 45 نقطة.


وكان الهدف الذي سجله بلايلي في مرمى ميتز هو الأول له منذ انضمامه إلى نادي بريست خلال الساعات الأخيرة من الميركاتو الشتوي الماضي، بعقد يمتد لـ6 أشهر، مع وجود بند يتيح تمديده لموسمين، وخاض نجم نادي قطر السابق لحد الآن 9 مباريات بمختلف المسابقات مع "القراصنة" سجل خلالها هدفًا واحدًا وقدّم تمريرة حاسمة واحدة.

ونجح يوسف بلايلي في دخول تاريخ الدوري الفرنسي، حسب منصة "ستات فوت" على "تويتر" والمختصة في الأرقام والإحصائيات، عندما أكدت بأن لاعب الجناح بات اللاعب الجزائري رقم 100 الذي ينجح في التسجيل في الدوري الفرنسي "الليغ 1"، منذ عام 1960.

وأشاد المدير الفني لنادي ستاد بريست، ميشيل دير زاكاريان، بالمستويات التي قدّمها بلايلي في مباراة ميتز، وقال في تصريحات إعلامية بعد المواجهة: "يوسف بلايلي قدّم مباراةً كبيرةً جدّا. لقد كان جيّدًا من الناحية الفنية"، مضيفًا: "لقد سجل هدفًا وقدّم تمريرةً رائعةً لستيف مونييه".

ملامح مستقبل بلايلي رفقة ستاد ريست لم تتضح بعد

ويأتي تألق اللاعب الجزائري بعد موجة انتقادات لاذعة في الفترة الماضية، بسبب عجزه عن تقديم الأدوار المنتظرة منه منذ انضمامه إلى نادي بريست، إلى درجة حديث بعض المصادر الإعلامية الفرنسية عن وجود توجه قويّ لدى إدارة النادي الفرنسي بعدم تفعيل بند شراء عقد الدولي الجزائري.

شارك: