"الثّنائيات" تسيطر على الجولات الأولى من دوري نجوم قطر

2022-08-21 12:22
التونسي يوسف المساكني والسوري عمر السومة لاعبا العربي القطري (Twitter/QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت الجولات الثلاث الأولى من دوري نجوم قطر، إثارة كبيرة على مستوى المباريات، حيث أظهرت العديد من الفرق جاهزيتها للدخول مبكرًا في المنافسة.

لكن ما كان لافتًا حقًا خلال تلك الجولات، هو التألق اللامع لثنائيات اللاعبين، وهذا ساعد بعض الأندية على الظهور بشكل رائع، وحصد النقاط بطبيعة الحال.

 ويستعرض winwin في هذا التقرير أبرز "الثنائيات" التي شاهدناها خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من دوري نجوم قطر.

 عمر السومة ويوسف المساكني

لم يمنع ظهور المهاجم السوري، عمر السومة، المنتقل حديثًا إلى نادي العربي على سبيل الإعارة لموسم واحد قادمًا من الأهلي السعودي، في المباراة الأولى أمام نادي قطر، ناديه الجديد من تحقيق الفوز، والذي جاء بهدفين نظيفين، لكن الأمور اختلفت كليًا بعد مجيئه.

كان واضحًا منذ مشاركته الأولى أمام الريان، أن ثنائيته مع يوسف المساكني، ستكون "مدمّرة" للخصوم. لم يسجل السومة في تلك المباراة على عكس المساكني، لكن وجوده منح العربي بعدًا آخر.

ظهر كل شيء في المباراة الثالثة أمام نادي المرخية، إذ تألق الثنائي بشكل تدريجي، فبدأ السومة في قص شريط أهدافه بالملاعب القطرية، ثم المساكني بهدف ثانٍ ساعد العربي على الانفراد بالصدارة بـ9 نقاط.

ربما سنرى المزيد من التألق خلال الأسابيع الماضية، لكن ما شاهدناه حتى الآن يُعد دليلاً واضحًا على سرعة انسجام هذا الثنائي.

 غيلسون دالا ومحمد بن يطو

قدّم المهاجم الأنغولي غيلسون دالا نفسه بشكل رائع في موسمه الأول مع الوكرة، ونجح معه في الحصول على المركز الثالث في دوري نجوم قطر الموسم الماضي.

وبحسب محللين، فإن مهاجم ريو آفي السابق، مرشح للتألق أكثر هذا الموسم مع وجود المهاجم الجزائري بن يطو.

وقرر الاتحاد القطري في وقت سابق، عدم مشاركة بن يطو مع الوكرة؛ بسبب بعض الأمور المالية الخاصة بقيد اللاعب، لكنه عاد ليشارك في مباراة أم صلال والتي انتهت برباعية لصالح الوكرة.

سجل دالا ثنائية في المباراة الافتتاحية أمام الدحيل، والتي انتهت بفوز فريقه برباعية مقابل هدفين، ثم سجل هدف تعادل الوكرة أمام الغرافة، لكنه حتى ذلك الوقت لم يجد شريكه بعد.

تسير الشراكة الأفريقية، بشكل جيد حتى الآن، وهذا سيجعل الإثارة كبيرة في الجولات القادمة.

 ياسين بامو وأمجد عطوان

قدّم المغربي ياسين بامو، الذي لعب في صفوف العديد من الأندية في الدوري الفرنسي أبرزها كان ونانت، أداء مبهرًا مع فريقه الجديد الشمال، في دوري نجوم قطر. 

لم يسجل بامو خلال المباراة الأولى ضد الريان والتي فاز فيها الشمال بهدف نظيف، لكنه ظهر بشكل مميز من خلال تحركاته وإزعاجه المستمر للمدافعين.

لم تكن ثنائية ياسين بامو والعراقي أمجد عطوان قد ظهرت بشكل واضح خلال الجولتين الأولى والثانية، لكنها انفجرت في الجولة الثالثة أمام الغرافة.

فاز الشمال بهدفين مقابل هدف، لكن ذلك لم يكن الحدث الأبرز خلال ذلك اليوم. دوَّن بامو ثنائية قاد بها فريقه لتحقيق الانتصار، لكن لاعب الوسط العراقي، أمجد عطوان كان في قمة أدائه، ما أدى لظهور ثنائي من المرجح أن يعلو صوته خلال الأيام الماضية في دوري نجوم قطر. 

يزن النعيمات وعبد الرشيد إبراهيم

لم يتوقع الكثيرون تألق هذا الثنائي معًا، ليس لسبب معين، لكن بدت التركيبة غريبة في كثير من الأحيان بالنسبة لمتابعين.

انضم المهاجم الأردني يزن النعيمات للنادي الأهلي كأولى صفقات النادي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعد أن قدم أداءً لافتًا في كأس العرب 2021 مع منتخب بلاده، الأردن.

في الجانب الآخر، فاز القطري عبد الرشيد إبراهيم بجائزة هداف بطولة آسيا للشباب تحت 19 عامًا في 2018، لكن اسمه لم يظهر كثيرًا منذ ذلك الحين.

تألق المهاجم الأردني الشاب في الجولة الأولى أمام أم صلال وسجل أول أهدافه في الموسم، في الوقت الذي ظهر فيه عبدالرشيد بشكل جيد أيضًا.

لم يظهر الثنائي في الجولة الثانية أمام الدحيل، لكنهما قدمّا أداءً مثيرًا أمام السد في اللقاء الذي خسره الأهلي بثلاثية مقابل هدفين. وبعد تقديمهما هذه المستويات، سينتظر جمهور الأهلي رؤية الأفضل من الثنائي.

شارك: