التونسي مهدي النفطي يتصدر قائمة المرشحين لتدريب موريتانيا

2021-10-13 21:08
التونسي مهدي النفطي من المرشحين لتدريب موريتانيا (twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية اليوم الأربعاء 13 أكتوبر/تشرين الأول، أن التونسي مهدي النفطي بطل كأس إفريقيا 2004 مع منتخب تونس، هو أحدث الأسماء المرشحة لتولي تدريب منتخب موريتانيا وخلافة المدرب الفرنسي كورنتين مارتينز.

وقد قرر الاتحاد الموريتاني لكرة القدم إقالة الفني الفرنسي كورنتين مارتينز، من منصبه في تدريب منتخب "المرابطون"، بعد التعادل السلبي على أرضه دون أهداف أمام تونس، الأحد 10 أكتوبر، في إطار مباريات المجموعة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

مهدي النفطي حر من كل ارتباط ويقترب من تدريب موريتانيا 

المدرب التونسي مهدي النفطي (42 عاما) ما يزال بدون أي مهمة تدريبية، منذ أن ترك تدريب ديبورتيفو لوغو الإسباني في فبراير/شباط 2021، وأصبح حاليا هو المنافس الرئيسي لتولي مسؤولية تدريب المنتخب الموريتاني أمام عدد من المرشحين.

ويفضل رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، أحمد ولد يحيى عدم الكشف عن هويتهم حتى الآن، على الرغم من تأكيده أن الحسم في هوية المدرب الجديد سيكون في أقرب وقت ممكن.

وذكرت صحيفة "التشكيلة" التونسية، أن النفطي في القائمة المختصرة لتولي تدريب المنتخب الذي يحتل المركز 104 في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ومن المحتمل أن تبدأ المحادثات في أقرب وقت هذا الأسبوع.

ويذكر أن فك الارتباط بين الاتحاد الموريتاني  ومارتينز جاء بعد 7 سنوات من العمل على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الموريتاني، بعد أن نجح في قيادة موريتانيا إلى كأس الأمم الإفريقية 2019، وأقصي فيها من مرحلة المجموعات، كما حجز مقعدا لموريتانيا في النسخة المقبلة من كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق بداية العام المقبل.

مهدي النفطي سيواجه منتخب بلاده في حال الاتفاق مع منتخب موريتانيا 

وفي حال، نجح أحمد ولد يحيى رئيس الهيكل المشرف على تسيير كرة القدم في موريتانيا على إقناع مهدي النفطي في تولي مهمة تدريب منتخب "المرابطون"، فإن الفني التونسي الشاب سيواجه منتخب "نسور قرطاج" في بطولة كأس العرب قطر 2021 خلال الفترة من 30 نوفمبر/تشربن الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول من العام الحالي.

وأوقعت القرعة المنتخب التونسي على رأس المجموعة الثانية، والتي ضمت منتخبات الإمارات وسوريا، إضافة إلى موريتانيا الذي استطاع تجاوز عقبة اليمن في الدور التمهيدي للبطولة. كما سيتواجه المنتخبان في نهائيات كأس إفريقيا الكاميرون 2022، إذ توجد موريتانيا في مجموعة منتخب تونس إلى جانب منتخبي مالي وغامبيا.

مسيرة مهدي النفطي التدريبية 

  • درب فرق ماريدا و بطليوس في الدرجة الثالثة الإسبانية ونادي لوغو في الدرجة الثانية. "الليغا2"
  • حصل على جائزة أفضل مدرب في دوري الدرجة الثانية الإسبانية (ليغا2)، شهر أكتوبر عام 2020.
     
شارك: