التونسي مهدي النفطي مدربا جديدا لفريق ليفانتي الإسباني

2022-06-12 20:41
مهدي النفطي مديراً فنياً جديداً لنادي ليفانتي الإسباني (twitter/MehdiNafti)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي ليفانتي الإسباني، الأحد 12 يونيو/حزيران عبر حسابه على "تويتر"، تعيين التونسي مهدي النفطي مدرباً جديداً له، عقب نزول الفريق إلى دوري الدرجة الثانية باحتلاله المركز 19 (قبل الأخير) برصيد 35 نقطة في دوري الدرجة الأولى.

وسيكون فريق ليفانتي سادس تجربة تدريبية للمدرب التونسي مهدي النفطي في كرة القدم الإسبانية، حيث كان النفطي (43 عامًا) قد أعلن، الاثنين 6 يونيو/ حزيران، رحيله عن تدريب فريق ديبورتيفو ليغانيس المنافس في بطولة دوري الدرجة الثانية الإسباني، إثر انتهاء الموسم الكروي، وقيادته الفريق المدريدي للحفاظ على مكانه بالمسابقة المحلية.

وحقق النفطي في تجربته مع ليغانيس نتائج مميزة، إذ تسلم تدريب الفريق في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، عندما كان ليغانيس في أسفل الترتيب ببطولة دوري الدرجة الثانية، وتدريجياً تحسّن مستوى الفريق تحت قيادة النفطي، قبل أن ينهي الموسم محتلاً المركز الـ12 (من أصل 22) على سلم البطولة.

ويملك المدير الفني التونسي النفطي مسيرة تدريبية ثرية في إسبانيا، حينما بدأ مشواره عام 2016 في دوري الدرجة الثانية مع فريق ماربيلا الذي أقاله في مارس/ آذار 2017، ونجح النفطي في موسم 2019-20 في التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا مع نادي باداخوز من الدرجة الثانية أيضاً، كما كانت له تجربة لـ4  أشهر (من نوفمبر 2020 - فبراير/ شباط 2021) مع فريق ديبورتيفو لوغو.

وكان النفطي، الذي يحمل الجنستين التونسية والفرنسية، قد احترف في إسبانيا لصالح أندية راسينغ سانتاندير وبلد الوليد وريال مورسيا وقادش، كما احترف في تولوز الفرنسي وبرمنغهام سيتي الإنجليزي وأريس سالونيك اليوناني، ولعب لصالح منتخب تونس 46 مباراة دولية بين عامي 2006 و2022 .

شارك: