التونسي سيف غزال يرشح 4 فرق للتتويج بدوري أبطال إفريقيا 2022

2022-02-12 01:01
النجم الدولي التونسي السابق سيف غزال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى التونسي سيف غزال المدافع السابق لفريق النجم الرياضي الساحلي، ثقته الكبيرة في إمكانات فريقه وقدرته على المنافسة والوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022.

وأكد غزال الذي توج بلقب المسابقة عام 2007 مع النجم الساحلي التونسي، خلال تصريحات خاصة لموقع winwin، أن لاعبي النجم قادرون على حسم لقب دوري أبطال إفريقيا والتتويج باللقب الثاني في تاريخ نادي جوهرة الساحل تحت قيادة المدرب الفرنسي روجيه لومير.

ولكنه ربط حدوث ذلك بشرط التعامل بذكاء وواقعية مع ظروف المسابقة الصعبة، بسبب التوقفات الدولية الكثيرة وضغط برنامج المباريات خلال الفترة المقبلة بين المسابقات المحلية والمشاركة القارية.

النجم الساحلي فاز بلقب دوري الأبطال 2007 على حساب الأهلي المصري

غزال: النجم الساحلي يمكنه الذهاب بعيدا في دوري أبطال إفريقيا 2022

 

وقال غزال في تصريحاته لـwinwin: "النجم الساحلي يظل من بين أكبر الفرق في القارة الإفريقية، ويملك عدة لاعبين لديهم الكثير من الخبرات لحسم المباريات الصعبة".

مؤكداً: "على لاعبي النجم التركيز الآن في تحقيق هدف تجاوز مرحلة دور المجموعات (الذي انطلق الجمعة 11 شباط/ فبراير)، وذلك من خلال التعامل بواقعية مع منافسيه الأقوياء في المجموعة الثالثة (التي تضم مواطنه الترجي وفريق شباب بلوزداد الجزائري وجالاكسي البوتسواني)".

النجم الساحلي أمام بوكا جونيورز في كأس العالم للأندية 2007
 

غزال يرشح 4 فرق للتتويج بدوري أبطال إفريقيا 2022

 

وأضاف غزال: "أعتقد أن الأهلي المصري هو الأوفر حظا لنيل لقب البطولة، وذلك لعدة أسباب؛ أولها المستوى المميز الذي ظهر به خلال الأشهر الأخيرة، وهو صاحب اللقب في آخر نسختين ويملك إرثا كبيرا في المسابقة (10 ألقاب)، أضف إلى ذلك قائمته التي تضم العديد من اللاعبين المتميزين الذين يمكن أن يستخدمهم المدرب موسيماني في عدة مراكز بالملعب".

وأكد غزال صاحب التجارب الكروية العديدة في الملاعب العربية والأوروبية: "هناك فرق أخرى قوية بإمكانها أن تُقلق الأهلي، وأخطرها صن داونز الجنوب إفريقي الذي تطور كثيرا، ويعرف استقرارا على جميع المستويات منذ عدة مواسم، بالإضافة الى الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي، ولكن بالعموم المنافسة ستكون قوية، وسيصعب التكهن بهوية البطل الآن".

شارك: