التونسي ثامنًا.. هذه أفضل 10 دوريات في أفريقيا

2023-02-03 21:31
الجمهور الجزائري والتونسي (Twitter/Les talents tunisiens)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء عن تصنيف الدوريات المحلية لعام 2022، والذي شهد وجود الدوري المصري الممتاز في المركز الـ13 عالميا، والأول عربيا وأفريقيا وتراجع الدوري التونسي إلى المركز الـ68 عالميا والثامن على مستوى القارة الأفريقية.

ويتم احتساب ترتيب كل دوري بناء على نتائج أنديته في المسابقات القارية؛ إذ إن أداء الأندية في البطولات القارية يؤثر في عدد نقاطها في تصنيف الدوريات المحلية.

دوريات مصر والجزائر  والمغرب والسودان الأقوى في أفريقيا

جاءت بطولات شمال أفريقيا في صدارة التصنيف الجديد لقارة أفريقيا، حيث تحتل بطولة الدوري المصري المركز الأول، متقدماً على الدوري الجزائري الذي يحتل المركز الثاني أفريقيا والـ20 عالمياً، ثم الدوري المغربي في المركز الثالث على مستوى القارة السمراء والـ24 على المستوى العالمي.

واحتل الدوري السوداني المركز الرابع في أفريقيا والمركز الـ33 بين جميع دوريات العالم، وشهد التصنيف الجديد تراجع الدوري التونسي إلى المركز الثامن على المستوى الأفريقي والمرتبة الـ68 عالميا.

الدوري البرازيلي الأفضل في العالم 

تصدر الدوري البرازيلي المرتبة الأولى لعام 2022، وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، وحل الدوري الإنجليزي ثانيا، والإسباني ثالثا، والألماني رابعا، والإيطالي خامسا والفرنسي سادسا، والبرتغالي سابعا، والهولندي ثامنا، والأرجنتيني تاسعا، والباراغوياني عاشرا.

شارك: