التونسي السخيري يتفوق على رويس وكيميتش في إحصائية مميزة

2022-08-23 00:52
لاعب الوسط التونسي إلياس السخيري يتألق مع كولن في الدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن لاعب الوسط الدولي التونسي إلياس السخيري من فرض نفسه كأحد أبرز نجوم الدوري الألماني لكرة القدم، خلال بداية الموسم الكروي الجديد (2022-23)، بدليل الأرقام التي حققها رفقة ناديه كولن، حسب ما أشار إليه مراقبون.

ويحتل السخيري، النجم السابق لفريق مونبلييه الفرنسي، المركز الثاني حاليًا في ترتيب أكثر اللاعبين قطعًا للمسافات في بطولة دوري الدرجة الأولى الألماني هذا الموسم 2022-23 بعد مرور 3 جولات من بداية المسابقة المحلية.

وحسب الموقع الرسمي لبطولة الدوري الألماني "بوندسليغا"، فإن السخيري قطع مسافة 36 كيلومترًا في 3 مباريات لعبها مع كولن في المسابقة هذا الموسم، بمعدل 12 كيلومترًا في اللقاء الواحد، وهي أرقام تترجم تميُّز "نسر قرطاج" بحضوره البدني القوي في كل المباريات.

ويُعد نجم فريق هوفنهايم، الألماني غريشا بورميل، أكثر لاعبي الدوري الألماني ركضًا في البطولة المحلية هذا الموسم حتي الآن؛ بقطعه مسافة 37 كيلومترًا، وباستثناء بورميل، فإن السخيري يتفوق على كل لاعبي الدوري الألماني، بما في ذلك نجوم أندية الصف الأول؛ على غرار بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند ولايبزيغ وبوروسيا مونشنغلادباخ، وذلك في قائمة تضم أسماء لامعة مثل الألمانيين جوشوا كيميتش وماركو رويس.

إلياس السخيري ثاني أكثر اللاعبين قطعًا للمسافات في البوندسليغا

يُذكر أن إلياس السخيري (27 عامًا) يُعَدّ أحد أبرز اللاعبين المُرشحين "جماهيريًّا وإعلاميًّا" للمشاركة مع منتخب تونس في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وينافس المنتخب التونسي في مونديال قطر 2022 من المجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا.

شارك: